fbpx التخطي إلى المحتوى

في أحدث التصريحات الخاصة بأفغانستان صرح الرئيس الأمريكي دونلد ترامب: سنبقي 8600 جندي أمريكي في أفغانستان بعد الاتفاق مع طالبان، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قاربت من الوصول لاتفاق مع طالبان لكن لا يوجد شئ مؤكد إلى الآن.

ترامب: سنبقي 8600 جندي أمريكي في أفغانستان

في حديث صحفي أجراه الرئيس دونلد ترامب مع شبكة فوكس نيوز صرح فيه بأن الولايات المتحدة قد قاربت على الوصول لحل واتفاق مع طالبان لكن الأمر غير مؤكد، وحسب تصريحاته أكد ترامب على أنه سيبقي حوالي 8600 جندي أمريكي بأفغانستان.

وبذكر أن عدد الجنود الأمريكان الحاليين في أفغانستان يبلغ ما بين ثلاثة عشر إلى أربعة عشر جندي أمريكي، ولقد وصل عدد الجنود الأمريكان في أفغانستان عام 2011 إلى 98 ألف جندي أمريكي.

اقرأ أيضا: إيران تهدد بقصف قطر للمرة الثانية

تهديدات ترامب لأفغانستان

وقد خدد ترامب في تصريحاته أنه إذا ما تم صدور أي تهديد لأمريكا من أفغانستان أو تعرضت الولايات المتحدة لخطر خطط ودبر له في أفغانستان، فلن تتواني واشنطن عن العودة إلى أفغانستان بقوة لم يسبق لها مثيل من قبل.

ويذدكر أن ترامب قد تعده بإغلاق ملف الحرب في أفغانستان، وتقوم واشنطن منذ عام بإجراء العديد من المفاوضات مع طالبان، وهذه المرة الأولى التي تدخل فيها أمريكا في مفاوضات مباشرة مع طالبان.

سحب القوات من أفغانستان

يذكر أن البينتاجون قد وضع خطط لسحب القوات الأمريكية من طالبان والإبقاء على العدد المذكور، لكن طالبان تصر على سحب كافة القوات لآخر جندي أمريكي من البلاد.

ويصر ترامب على إبقاء جزء من القوات لتساعد بتقديم المعلومات المخابراتية التي تحتاجها أمريكا، ويؤكد دائما على ضرورة الحفاظ على البقاء الأمريكي بأفغانستان ولو بشكل بسيط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *