fbpx التخطي إلى المحتوى

قام الأمير خالد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي  اليوم بإجراء مباحثات ثنائية حول الخطط المشتركة لمحاربة الإرهاب، كما ناقش الطرفات أحدث التطورات على الساحة الدولية وناقشوا الجهود المشتركة بين البلدين في حماية الملاحة الدولية من المخاطر.

الأمير خالد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي يتباحثان

التقى اليوم الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي بمارك إسبير وزير الدفاع الأمريكي في مقر وزارة الدفاع الأمريكية ” البينتاجون “.

وفور وصول نائب وزير الدفاع لمقر البينتاجون قام باستعراض حرس الشرف، وبعد ذلك دون كلمته في سجل كبار الزوار، بعدها عقد الطرفان اجتماعا ناقاشا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيز وتطوير التعاون الإستراتيجي بينهما.

وقد ناقش الطرفان كذلك سبل التعاون بين البلدين خاصة في التعاون العسكري وتقوية وتعزيز الدفاعات العسكرية وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين وفقا لرؤية 2030.

كما ناقش الطرفان الأحداث المتصاعدة على الساحة الإقليمية والدولية وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، وكيفية مكافحة التهديدات الإيرانية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة العربية، كما تطرق النقاش لاستمرار القوات السعودية وقوات التحالف في دعم الشرعية باليمن ومجابهة الإرهاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

اقرأ أيضا : جامعة أم القرى تستقبل طلابها بملتقى انطلاقة واثقة

وفي ختام اللقاء ناقش نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان مع وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبير عددا من الملفات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين وآلات التنسيق بين البلدين تجاه تلك الملفات.

حضور الاجتماع

وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي  كل من الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة المملكة لدي الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المصاحب لنائب وزير الدفاع.

ومن الجانب الأمريكي حضر  كبار مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *