fbpx التخطي إلى المحتوى

إجازات المدارس والجامعات بالسعودية ومواعيد التقويم الدراسي لعام 1441 من أكثر المواضيع التي تشغل بال المواطن السعودي في تلك الأيام، لذا حرص موقعنا على الإجابة عن تساؤلاتكم وتقديم كافة التفاصيل عن موعد عودة الدراسة ومواعيد الإجازات الرسمية لعام 1441.

إجازات المدارس والجامعات بالسعودية

لمعرفة مواعيد إجازات المدارس والجامعات بالسعودية لابد من الرجوع إلى التقويم الدراسي، وذلك لأنه يعتبر المرجع الأول للمعلمين والإداريين والطلاب في جميع المراحل، بداية من التعليم الأساسي وصولاً إلى الجامعات.

التقويم الدراسي الجديد 1441

ويوضح التقويم الدراسي الجديد 1441 مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول تصل لـ22 أسبوع، أيضاً مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 22 أسبوعاً، فيما يصل عدد أيام الدراسة باليوم للفصلين الدراسيين الأول والثاني 219 يوماً.

كما أوضح أن هناك 3 إجازات رسمية ممتدة على مدار العام الدراسي كله، ويصل عدد أيام تلك الإجازات لـ40 يوماً، ‎حيث تبدأ الدراسة للعام الجديد 1441_2019، الأول من شهر سبتمبر 2019، الثاني من شهر محرم 1441، وهذا وفقاً للبيان الصادر من الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

 مواعيد التقويم الدراسي لعام 1441 وإجازات الجامعات والمدارس بالسعودية

وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الجديد يوم 22 ديسمبر 2019، 25 ربيع الأخر 1441، ثم تبدأ إجازة نصف العام الدراسي الجديد يوم 7 من شهر جمادي الأول 1441.

وتعود الدراسة مرة أخرى بالسعودية بعد إجازة نصف العام، على أن الفصل الدراسي الثاني يوم 24 جمادي الأول 1441، وأخيراً موعد امتحانات أخر العام التي تبدأ الـ10 من شهر شوال 1441 ويليها مباشرة إجازة نهاية العام الدراسي والتي تبدأ الـ19 من شهر شوال لنفس العام 1441.

التقويم الهجري

التقويم الميلادي

أراء مهمة

يشار إلى أن كان هناك عدة مطالبات بالمدّ في أيام إجازة نصف العام، وجاءت تلك المطالبات عقب إلغاء أيام إجازة نصف الفصل الدراسي، حيث ناشدت أكثر من حملة بتنفيذ الفكرة، وروجوا لها بشكل ضخم عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة.

حيث أصبح لـ مواقع التواصل الإجتماعي الآن سُلطة كبيرة في إيصال المناشدات والمطالبات إلى المسؤولين، فهي قوة لا يستهان بها في وقتنا الحال، وأخيراً نرجو أن  نكون قدمنا إليكم قراءنا ما تبحثون عنه من مواعيد إجازات المدارس والجامعات بالسعودية ومواعيد التقويم الدراسي لعام 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *