fbpx التخطي إلى المحتوى

محرر إثبات الحضور ، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الصحف المحلية أخبار جديدة إنتشرت على الحساب الرسمي للنيابة العامة السعودية توضح فيه عقوبة تغير الحقيقة في محرر إثبات الحضور والإنصراف للموظف.

محرر إثبات الحضور

وفي التفاصيل، جاءت تغريدة النيابة على حسابها الرسمي عبر تويتر كما يلي “يعاقب كل من زوّر في محرر معد لإثبات حضور الموظف إلى عمله أو انصرافه منه بالسجن مدة تصل ثلاثة أشهر وبغرامة تصل ثلاثين ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

فيما أكدت المصادر أنه قد يتم تطبيق العقوبتين بحق المذنبين معا أو تطبق عقوبة واحدة من هاتين العقوبتين بناء على حجم الذنب الذي إرتكبه الموظف، وما إذا كان الموظف إرتكب ذلك عمدا أو بغير عمد.

عقوبة الجريمة

وأكدت النيابة أن هذه الأفعال تعد جريمة يعاقب عليها القانون وهي من جرائم التزوير والإخلال بالنظام العام ولا يسمح لأي كان بتجاوزها، ومن يفكر بالتجاوز يعاقب دون أي رحمة، بالإضافة إلى أن قانون الجرائم موضحا تلك العقوبات بشكل تفصيلي ويعلم الجميع بأنه لا يمكن الإستهانة والإستهتار بالتعليمات التي من شأنها حماية مصلحة المواطنين من قبل أيا كان حتى وإن لم يقصد بفعل ذلك لأن مصلحة المواطنين تأتي أولا.

اقرأ أيضا :- أول تعليق من الداخلية حول إلغاء الرخصة وكرت العائلة وجواز السفر وإستبدالهما بهوية

منحة مليونية من المملكة العربية السعودية إلى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

حيث يطبق النظام الجزائي لجرائم التزوير ضمن نصوص واضحة وعلى كل موظف إحترامها،  كما يعاقب من زوّر محررًا منسوبًا إلى جهة عامة أو أحد موظفيها بصفته الوظيفية، أو إلى أحد أشخاص القانون الدولي العام أو أحد موظفيه بصفته الوظيفية إذا كانت للمحرر حجية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *