fbpx التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور مازن الكهموس رئيس هيئة مكافحة الفساد المعين مؤخرًا أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة للقضاء على الفساد، كما أكد أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أرسل تحذيرًا شديد اللهجة إلى كافة الموظفين بالحكومة، مفاده أنه سيوجه اهتمامه في الفترة القادمة إلى استئصال الفساد والفاسدين الموجودين في الأجهزة الحكومية خصوصًا الذين يقبعون في المناصب الصغيرة والمتوسطة، وقد أكد الكهموس أن الأمير سيتخذ أكثر من إجراء لمتابعة القضاء على الفساد بشكل مباشر، وهو ما نطلع عليه في التفاصيل.

ولي العهد يتابع الجهود عن قرب

قال السيد مازن الكهموس في تصريحات له بعد تعيينه بمنصب رئيس هيئة مكافحة الفساد: إنه بعد تعيينه في هذا المنصب بالأمس، تلقى تعليمات من السيد ولي العهد بالعمل على القضاء على الروتين والبيروقراطية الموجودين في هيئة مكافحة الفساد، بحيث تتغير منظومة عمل الهيئة بشكل أدعى وأنجح في محاربة الفساد.

وقد أكد الكهموس أن الأمير محمبد بن سلمان طلب منه الاتفاق على إجراء اجتماع ثابت ومبرمج شهريًا مع سيادته، ليتم إطلاعه فيه على كافة مستجدات عملية مكافحة الفساد واجتذاذه من جذوره، كما أنه سيبلغ تعليماته إلى الهيئه ويناقش خطة مكافحة الفساد في هذه الاجتماعات.

من جهة أخرى قال الدكتور مازن الكهموس: إن ولي العهد أوصاه بأن يبلغه فورًا بأي وزير لا يرغب في التعاون والتجاوب مع الهيئة ومساعدتها، ليتخذ الأمير محمد الإجراءات اللازمة.

الكهموس يعد بمنح كل مواطن حقه

وفي هذا السياق، قال د.مازن الكهموس إنه سوف يسعى لكي يصل إلى كل مواطن في المملكة العربية السعودية حقه، بما يشمل حتى حقوقهم في إنشاء المشاريع الحكومية أو المنافسة للحصول عليها، وكافة الحقوق التي يمنحها القانون والتي تساعد على بناء سوق كامل يوفر كافة الاحتياجات للمملكة بعيدًا عن أطماع الفاسدين والمرتشين.

لماذا لن تكون المرحلة المقبل لاستئصال رؤوس الفساد؟

قال الدكتور الكهموس، إن ولي العهد وجه اهتمامه في هذه المرحلة إلى الفساد المتواجد في المناصب الصغيرة والمتوسطة، لأن البلد تحت القيادة الحكيمة للملك وولي العهد نجحت في التخلص من الفساد في معظم المناصب الكبيرة، وبقي تطهير المناصب المتوسطة والصغرى.

يذكر أنه قد صدرت أوامر ملكية تشمل تعديلات في كثير من مناصب الهيئات، وتعديلات في مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا: الملك سلمان يصدر عددًا من الأوامر التي تضمن تعديلات في مجلس الوزراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *