fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن النادي الأهلي المصري عن تعاقده مع السويسري  ريني فايلر لتولي الإدارة الفنية للنادي في الموسم المقبل، جاء هذا بعد بحث استمر لأسابيع من قبل إدارة النادي للوصول إلى أفضل مدير فني ليكون خليفة للمدير الفني المقال مارتن لاسارتي، ويقدم لكم نبض المواطن ملخص تاريخ المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، سواء عندما كان لاعب كرة قدم أو عندما دخل مجال التدريب وحتى توليه مسئولية الأهلي.

 ريني فايلر في الملاعب

المدير الفني لنادي الاهلي المصري كان يلعب في مركز المدافع في الدوري السويسري، ولم يخرج من سويسرا مطلقًا، ولعب تحت ألوان زيورخ وأراو السويسريين، ليعتزل في عام 2001 عن لعب كرة القدم، بينما لم يخض مع المنتخب السويسري إلا مباراة دولية واحدة طوال مسيرته مع كرة القدم.

ولكم يكن أول مناصب فايلر بعد اعتزاله كرة القدم منصبًا في التدريب والإدارة الفنية، حيث استحوذ على منصب المدير الرياضي في نادي سانت جالين السويسري، والتي كانت مرحلة وسطى بين اعتزاله الكرة ودخول مجال التدريب.

بعد ذلك تولى ريني فايلر القيادة الفنية للفريق الرديف بسانت جالين ثم فريق تحت 16 عام بنفس النادي.

قارأ أيضا: موعد مباراة بايرن ميونيخ ضد ماينز في الدوري الألماني والقنوات الناقلة

مسيرة فايلر التدريبية

محطة فايلر التدريبية الأولى بعد سانت جالين كانت فريقه السابق عندما كان لاعبًا، فريق أراو السويسري والذي كان يلعب في الدرجة الثانية حينها، وتولى ريني فايلر قيادته في عام 2011 لينجح في الصعود إلى الدوري الممتاز، وظل في القيادة الفنية للفريق حتى عام 2015.

بعد ذلك انتقل إلى القيادة الفنية لنادي نورنبرج والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني، وكان على وشك التأهل إلى الدوري الممتاز، إلا أنه هزم في ملحق التصفيات أمام اينتراخت فرانكفورت، ليبقى نورنبرج في الدرجة الثانية.

ثم في عام 2016 كانت أكبر محطات ريني فايلر التدريبية، حيث تولى القيادة الفنية للعملاق البلجيكي أندرلخت، وكانت إنجازاته مناسبة لاسم العملاق البلجيكي، حيث نجح في تحقيق لقب الدوري البلجيكي، ونجح في تحقيق نتائج جيدة في بطولة الدوري الأوروبي، والتي وصل فيها إلى ربع النهائي ليحرج مانشستر يونايتد بالتعادل ذهابًا وإيابًا بهدف لمثله، ولكن نجح مان يونايتد في إضافة هدف في الوقت الإضافي ليخرج فريق ريني فايلر من البطولة، ويرحل في الموسم التالي بعد الهزيمة من بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وبعدها تولى فريق لوزيرن السويسري لفترة قصيرة وكانت آخر محطاته قبل الاهلي المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *