fbpx التخطي إلى المحتوى

الصين تكتشف بديلا لحشو الأسنان أعلن علماء صينيون اكتشافهم لحل بديل لطرق حشو الأسنان المعتادة سوف يجعلها أمرا من الماضي، حيث أعلن العلماء اكتشافهم لطريقة جديدة تمكنهم من إعادة نمو طبقة مينا الأسنان.

الصين تكتشف بديلا لحشو الأسنان

مشكلات الأسنان من أكثر المشكلات الطبية المنتشرة حول العالم، وأشهر مشكلات الأسنان هي تآكل مينا الأسنان وإضطرار الأطباء لإجراء عمليات حشو للأسنان من أجل التخفيف من آلام المرضى.

لكن مؤخرا أعلن علماء صينيون اكتشافهم بديلا عن هذه الطريقة القديمة حيث أعلنوا اكتشافهم لطريقة جديدة تمكنهم من نمو طبقة جديدة من مينا الأسنان، رغم كون مينا الأسنان من أصعب الأنسجة الموجودة في جسم الإنسان وكان المشهور قديما أنه لا يمكن استعادتها من جديد أو إصلاحها إلا باستخدام الحشو.

اقرأ أيضا: أطلق النار على زميله في أول لقاء لهما بعد 53 عام

تصريحات العماء الصينيون

وقد صرح العلماء الصينيون وفقا لما نشر في سكاي نيوز أنهم اكتشفوا طريقة جديدة تمكنهم من تكاثر بنية خلية مينا الأسنان المعقدة، وبذلك يستطيع العلماء بناء مينا الأسنان من جديد دون الحاجة للحشوات، ويطمح العلماء لتجربة هذه الطريقة على البشر خلال عامين من الآن.

وعند وصفهم للمادة الجديد قال العلماء أنهم تمكنوا من صناعة مادة من فوسفات الكالسيوم وهي شبيهة جدا بمينا الأسنان، وسوف تعمل هذه المادة على حل مشكلة تآكل المينا، وبخصوص التكلفة المالية قال العلماء أن المواد المستخدمة في هذه العملية رخيصة للغاية ويمكن صناعتها بكميات كبيرة.

وقد قال الدكتور زاومينج ليو المؤلف المشارك للبحوث من جامعة تشجيانغ:

بعد نقاش مكثّف مع أطباء الأسنان، نعتقد أن هذه الطريقة الجديدة يمكن استخدامها على نطاق واسع في المستقبل القريب

وأضاف قائلا :

إن المينا الذي تم تجديده حديثا له نفس الهيكل والخواص الميكانيكية المماثلة للمينا الأصلية”، وتم إصلاح المينا وأصبحت له قوة مماثلة ومقاومة للاهتراء للمينا الطبيعية غير التالف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *