fbpx التخطي إلى المحتوى

عاجل نتنياهو يصرح لا مزيد من غوش قطيف في إشارة منه للمستوطنة الإسرائيلية التي كانت مقامة في قطاع غزة وتم الانسحاب منها، وقد صرح نتنياهو أنه سيقوم بفرض السيادة اليهودية على جميع المستوطنات المقامة في أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة.

عاجل نتنياهو يصرح لا مزيد من غوش قطيف

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء افتتاحه للسنة الدراسية الجديدة بمستوطنة ” القانا ” المقامة على أراضي فلسطينية بمحافظة سيلفت شمال الضفة الغربية أن حكومة الاحتلال ستقوم بما سماه ” فرض السيادة اليهودية ” على المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة بالقدس والضفة الغربية.

وأن إسرائيل لن تعاود فعلتها وتنسحب من مستوطناتها مثلما حدث في مستوطنة غوش قطيف و20 مستوطنة إسرائيلية أخرى في فترة حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق  أرئيل شارون، وأكد بنيامين نتنياهوا أنه سيطبق السيادة اليهودية على المستوطنات في الأراضي المحتلة كونها أصبحت جزء من دولة إسرائيل.

اقرأ أيضا : ناسا تستعد لأخطر مهمة في تاريخها

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تتابع تطورات جامو وكشمير بقلق شديد

الانتخابات الإسرائيلية

وفي تصريحات لنتنياهو عشية انتخابات أبريل الماضي قال أنه سيسعى إلى فرض السيطرة والسيادة اليهودية على مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة لكونها جزء لا يتجزء من أرض دولة إسرائيل، وجاء ذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونلد ترامب سيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة بسوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *