fbpx التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مساعدات مالية لبعض الأسر في المملكة، وتتغير مواعيد هذه المساعدات أحيانًا كثيرة من شهر لآخر، ولذلك تتيح الوزارة خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومعرفة موعدها كل شهر من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى إحدى مؤسسات الضمان الاجتماعي أو وزارة التنمية، ويسر نبض المواطن أن يقدم لكم رابط الاستعلام وشرح مبسط لطريقة الاستعلام في الأسطر التالية.

من الذي يستفيد من المساعدات المقطوعة؟

تقدم هيئة الضمان الاجتماعي ووزارة التنمية مساعدات مالية إلى الأسر الأشد احتياجًا، وخصوصًا من الفئات التي تحصل على دخل متوسط أو منخفض في المملكة، وهي الشريحة التي تضم ملايين من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وقد تم إنشاء برامج تقديم المساعدات المالية سواء من حساب المواطن أو برامج الضمان الاجتماعي أو غيرها، لمواكبة عملية الإصلاح الاقتصاد الحالية التي يقودها الأمير محمد بن سلمان، ولحماية الطبقة المتوسطة والفقيرة في المملكة من أي تأثر سلبي بسبب ارتفاع بعض المنتجات في إطار عملية الإصلاح الاقتصادي.

يذكر أن المساعدات المالية تقدم للأسر بحد أقصى 30 ألف ريال شهريًا.

وضمن التيسير المتواصل من الحكومة على المواطنين، تم توفير خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بطريقة مجانية وعن طريق الانترنت، وهو ما نوضح طريقته ورابطه في الأسطر التالية.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أبشر خطوات الإعتراض

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

  1. الدخول إلى رابط الاستعلام في موقع وزارة الاجتماعية، ويمكنكم الدخول إليه من هنا.
  2. بعد ذلك ستظهر صفحة بها خانة مكتوب أعلاها السجل المدني، وفيها يجب على المستعلم أن يقوم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بها.
  3. وأسفل منها يقوم بإدخال رمز التحقق من الاستخدام البشري، وهو ما يتم عن طريق كتابة الأرقام الظاهرة في الشاشة في مربع البيانات الموجود أسفلها مرة اخرى، وفي حال كان الظاهر أحرف وليست أرقام أو كانت أرقام وأحرف، يجب إدخالها كما هي، مع مراعاة إدخال الأحرف الصغيرة كما هي والأحرف الكبيرة كذلك.
  4. بعد هذا يتم النقر على عرض، وحينها سوف تظهر بيانات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *