fbpx التخطي إلى المحتوى

مع حلول شهر سبتمبر تكثر التساؤلات حول حساب المواطن متى ينزل راتب شهر سبتمبر، وهنا في هذه المقالة سوف نلقي الضوء على هذا البرنامج بتعريف بسيط له، وموعد إيداع الدفعات المالية الخاصة بشهر سبتمبر الجاري في حسابات المستفيدين.

ما هو حساب المواطن؟

يعتبر حساب المواطن واحدًا من برامج الحماية المجتمعية التي توفرها الحكومة السعودية لمواطنيها، ومنذ إنشاء هذا البرنامج في نهاية 2017 وقد استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا، وقد شملت مساعداته ما يزيد عن 12 مليون مواطن في المملكة، ومهمته باختصار تقديم مساعدات مالية شهرية للأسر والأفراد المسجلين فيه، على أن يتم تحديد مبلغ المساعدة الخاص بكل مستفيد وفق عوامل عديدة كعدد التابعين له ودخل الاسرة وغيرها من العوامل.

يذكر أن المستفيدين من حساب المواطن يستلمون أموالهم عن طريق حساباتهم البنكية، حيث يودع الحساب كل شهر المبلغ المخصص لكل مواطن في حسابه البنكي، وقد وصلت المبالغ المدفوعة في الشهر الماضي فحسب إلى 2.6 مليار ريال سعودي.

حساب المواطن متى ينزل في شهر سبتمبر؟

الموعد الطبيعي لإيداع مبالغ حساب المواطن في حسابات المستفيدين، هو العاشر من كل شهر ميلادي، إلا في حالة وجود إجازة رسمية صادفت هذا التاريخ، وفي حالة وجود إجازة يتم تقديم موعد إيداع الدفعات يومًا أو تأخيره يومًا، وبناءًا عليه فإن دفعة شهر سبتمبر ستكون متاحة في العاشر من نفس الشهر،  حيث أنها لا تصادف أي إجازة رسمية أو وطنية تؤدي إلى تأخير موعد إيداع الدفعات أو تقديمه.

شروط الاستفادة من البرنامج

يضع البرنامج عددًا من الشروط لاستفادة المواطنين منه، وتتمثل أهمها في النقاط التالية:

  1. أن يكون المستفيد الرئيسي من حاملي الجنسية السعودية، ويستثنى الزوج أو الزوجة غير السعوديين لزوج أو زوجة سعودية، وكذلك الأبناء للمواطنة السعودية، وكذلك حاملي بطاقات التنقل.
  2. أن لا يقيم المستفيد خارج المملكة لأكثر من 90 يوم في عام واحد.
  3. توافق البيانات المسجلة في البرنامج مع البيانات الموجودة في الجهات المختصة.
  4. أن لا يكون المتقدم للحساب متواجدًا في أي من دور الإيواء الحكومية.

وبالنسبة للسؤال عن حساب المواطن متى ينزل مبلغ الدفعة 22، فمن المقرر حتى الآن أن تكون في العاشر من سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *