fbpx التخطي إلى المحتوى

ضمن متابعة المسؤولين عن برنامج حساب مواطن وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات الجمهور، رد البرنامج على أحد المتسائلين حول استقطاع البنك القرض متأخر عليه من حسابه في برنامج حساب المواطن، ووضح البرنامج مدى قانونية الفعل الذي قام به البنك، وما الذي يجب على المستفيد أن يقوم به في هذه الحالة.

حساب مواطن يجيب عن التساؤل

قال حساب مواطن إن البنوك لا يحق لها أن تقوم بالحجز على أموال المستفيدين من البرنامج، ولا أخذ واستقطاع بعضًا من دفعاتهم أو الدفعات كاملة في حالة كون صاحب الحساب مديون للبنك ومتعثر في السداد.

وقد جاء هذا في إجابة من البرنامج على مواطن قال إن البنك استقطع مبلغ الدفعة المخصصة له من حساب المواطن، وجاء ما سبق من توضيح للبرنامج ردًا على هذا التساؤل.

ماذا أفعل إن صادر البنك مساعدتي

في هذه الحالة قال حساب مواطن إنه ينبغي على المستفيد أن يتوجه إلى البنك لتقديم شكوى، ويجب أن يتم حل المشكلة في خلال 72 ساعة من تقديم الشكوى على الأكثر، وفي حالة عدم حدوث ذلك، ينبغي على المواطن أن يقدم شكوى إلى مؤسسة النقد، ليتم حل هذه المشكلة، وحتى لا تتكرر معه مرة أخرى.

اقرأ أيضا: برنامج حساب المواطن بالمملكة موعد صرف الدفعات…..وتفاصيل حالات الدفع

تواصل عمليات التسجيل

في سياق متصل لا تزال عمليات تسجيل المستفيدين من الدفعة الثالثة والعشرين مستمرة، والتي من المقرر أن تكون في شهر أكتوبر المقبل، وعقب تسجيل الراغبين بياناتهم في الحساب يتم مطابقة بياناتهم وفي حالة التأكد من صحة البيانات المسجلة، وانطباق كافة شروط الأهلية على المسجل، فإنه يسجل ضمن المستفيدين من البرنامج.

أما عن نتيجة استحقاق الأهلية بالنسبة للمسجلين الراغبين في الاستفادة من الدفعة 23 في شهر أكتوبر، فيتم الإعلان عنها عن طريق موقع البرنامج الإلكتروني، تيسيرًا على المواطنين.

يذكر أن الدفعة الثانية والعشرين أو دفعة سبتمبر من المقرر أن يتم إيداعها من قبل حساب مواطن في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر سبتمبر الجاري، وهو اليوم المحدد لإيداع كل شهر إلا إن صادف إجازة رسمية فيتم تغييره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *