fbpx التخطي إلى المحتوى

بسبب الصراعات الكبيرة في أروقة النظام السوري الحاكم أسماء الأسد تطيح برامي مخلوف ، وهو من أبرز الشخصيات المقربة من بشار الأسد وكان يعتبر شريكا له في  بعض الأعمال المالية في وقت سابق، وبسبب قوة نفوذ مخلوف في سوريا شبهه الكثيريون بالأخطبوب .

أسماء الأسد تطيح برامي مخلوف

وقد كشفت بعض المصادر أنه بسبب سيطرة رامي مخلوف على أغلب مصادر الحياة الاجتماعية والحياة السياسية بسوريا، وتوغله في النظام السوري كالأخطبوبط لم يلق ذلك الأمر ترحيبا من أسماء الأسد والمنظومة التابعة لها.

وتفصيلا لما سبق فإن مؤسسة الأمانة السورية للتنمية وهي مؤسسة تابعة لأسماء الأسد دخلت في صراع مع رامي مخلوف والمؤسسات التابعة له، وبسبب كونه مؤخرا يتصرف بدون رجوع للمؤسسة السورية الحاكمة أثار هذا الأمر سخط وغضب الجهات الأمنية عليه.

اقرأ أيضا: سقوط مشجع برازيلي من مدرجات ملعب كرة القدم

نتيجة الصراع بين أسماء الأسد ومخلوف

ونتيجة لهذا الصراع فقد قامت أجهزة مكافحة تمويل الإرهاب بمداهمة الشركات والمكاتب التابعة لرامي مخلوف وتم الحجز على أمواله، كما تم إعتقال 10 من أكبر  مساعديه من أبرزهم عمار محمد وسامر درويش وتم منعهم من السفر خارج سوريا.

والجدير بالذكر ان رامي مخلوف هو ابن خال بشار الأسد، ورغم هذا فقد نشرت بعض الصحف الروسية أن بشار قد وضع رامي مخلوف قيد الإقامة الجبرية، ومازالت الأقوال تتضارب حول ما حدث مع رامي مخلوف رغم قربه الشديد من السلطات الحاكمة في سوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *