fbpx التخطي إلى المحتوى

أطلقت إيران خلال الفترة الماضية قمرها الصناعي الخاص بالاتصالات، وظهر بيان اليوم عن وقوع أنفجار في موقع إطلاق القمر الصناعي في مدينة سمنان شمال البلاد.

القمر الصناعي الإيراني

ولقد أكدت إيران أن أطلاق القمر الصناعي ليس له علاقة بحدوث الانفجار الواقع اليوم، ولم ينتج عن الانفجار وجود قتلي أو جرحي، هذا ما أكده “علي ربيعي” المتحدث باسم الحكومة في بيانه الصادر أمس الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2019 ،ولقد تم رصد حدوث الانفجار من جانب الشركات الأمريكية الخاصة المسئولة عن تشغيل الأقمار الصناعية. حيث وقع الانفجار يوم الخميس الماضي ولقد نتج عن حدوث الانفجار حدوث تدمير للصاروخ الذي كان يحمل قمر الاتصالات (ناهيد1) إلي الفضاء وان هذا يعود إلى أسباب فنية وللقضاء على الفكرة السائدة حول الانفجار بان القمر كان هدفه التجسس والإخلاء بمؤسسات البلاد.

اقرأ أيضا: الإعصار دوريان: كارثة تاريخية تجتاح السواحل الأمريكية

بيان صحفي

ولقد أكدت إيران من خلال الحوار الصحفي الذي عقدته الحكومة في مركز الفضاء في مدينة طهران أن قمر الاتصالات ما ذال سليم لم يصبه آي تلفيات، هذا ما جاء في الحوار الصحفي الذي عقد أول أمس السبت لتأكيد سلامة قمر الاتصالات من حدوث آي تلفيات وقعت به، وخلال الشهر الجاري تسعي إيران إلى أطلاق قمر صناعي آخر بعد المحاولتين الفاشلتين هذا العام ويقوم القمر الصناعي الذي أطلقته إيران بمهمة كبيرة وهي جمع العديد من المعلومات عن الطقس والزراعة ولن يتم استخدامه لآي أغراض عسكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *