fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصادر طبية في دولة التشيك عن حالة ولادة غريبة حدثت بالأمس، حيث تم إجراء عملية ولادة قيصرية كانت لـ امرأة ميتة تلد طفلة سليمة ، وقد توفيت الأم منذ حوالى 4 أشهر، والوفاة كانت وفاة دماغيا حسب ما أعلنت المستشفى.

امرأة ميتة تلد طفلة سليمة

وحسب ما صرحت المصادر الطبية في المستشفى الجامعي الموجود بمدينة برنو التشيكية في المؤتمر الصحفي المقام للتعريف بالحالة الطبية، أن الأم تعرضت لحالة نزيف عندما كانت في الأسبوع السادس عشر من الحمل أي بمنتصف الشهر الرابع من الحمل.

ومن أجل الحفاظ على حياة الجنين قام الأطباء في شهر أبريل الماضي بوضع الأم على أجهزة الإنعاش للحفاظ على قلبها ورئتيها وكليتيها وإبقائهم في حالة عمل لكي يمد جسد الأم ما تحتاجة الطفل من مقومات الحياة الضرورية لنموها في صحة سليمة.

اقرأ أيضا: أسماء الأسد تطيح برامي مخلوف

حالة الجنين

قام الأطباء بإجراء عملية ولادة قيصيرة للسيدة الميته دماغيا يوم الإثنين الماضي، وقد صرح الأطباء أن المولود نوعه أنثى وأنها في صحة جيدة، وبعد انتهاء عملية الولادة قام الأطباء بإيقاف أجهزة الإنعاش المتصلة بالأم ونزعها لكي تنتقل الأم بسلام.

وقد صرح الدكتور رومان غال رئيس قسم التخدير بالمستشفى أن الطفلة تزن حوالى 2.3 كيلو جرام، لتصبح بذلك واحدة من أثقل الأطفال المولودين من أمهات ماتوا دماغيا أثناء فترة الحمل، ولم تكن حالة هذه الطفل الأولى من نوعها فقد ولد طفل من أم ميتة إكلينيكيا عام 2016 في البرتغال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *