fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الإعلامي الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية دخول قوات سعودية جديدة باليمن بمحافظة شبوة، كما أعلن المتحدث أن القوات الجديدة بدأت في مهامها من أجل خفض التصعيد ووقف إطلاق النار في شبوة، وذلك بالتعاون مع الحكومة المحلية.

قوات سعودية جديدة باليمن

وفي مؤتمر صحفي أقيم بالرياض الأمس أكد العقيد الركن تركي المالكي متحدثا باسم قوات تحالف دعم الشرعية باليمن أن قوات المملكة العربية السعودية والقوات التابعة للإمارات العربية المتحدة عملت على تقريب وجهات النظر وتقريب الوضع في العديد من المناطق اليمنية محل الصراع.

وبخصوص عملية الإستهداف التي حدثت يوم الأربعاء الماضي في العاصمة المؤقته عدن قال العقيد تركي المالكي أن البيان الذي نشرته الخارجية الإمارتية أوضح موقفها من هذا الاستهداف، وأن الحكومة اليمنية عبرت عن موقفها من هذا الاستهداف من خلال كلمة الرئيس اليمني عبدربه منصور والبيان الذي أصدرته وزارة الخارة اليمنية.

اقرأ أيضا: الدفاع المدني يوضح الطريقة الأسلم لإنقاذ مركبة تحترق

الغارات ضد الحوثيين

وخلال المؤتمر قام العقيد الركن تركي المالكي بعرض الإحصائيات الخاصة بالفترة الماضية، حيث عرض إحصائيات تدمير طائرات الحوثيين المسيرة، كما عرض بعض مقاطع الفديو التي توضح استهداف مناطق وألييات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية في ذمار.

كما صرح العقيد الركن تركي المالكي أن الغارة التي شنتها قوات التحالف في ذمار قامت باستهداف مخازن طائرات تابعة لقوات الحوثيين بعد وصول معلومة باستخدام الحوثيين لتلك المناطق لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وأن الغارة لم تخترق القوانين الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *