fbpx التخطي إلى المحتوى

تحديث حساب المواطن دفعة 22 شهر سبتمبر، من أكثر عمليات البحث التي يجريها المواطن السعودي خلال تلك الأيام، مما دفع موقعنا لتوفير كل التفاصيل والمعلومات اللازمة التي يبحث عنها.

موعد صرف الدفعة 21 وتحديث حساب المواطن

أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج “حساب المواطن”، سلطان القحطاني الموعد المحدد لصرف حساب المواطن دفعة 21 شهر أغسطس الماضي، حيث أكد خلال تغريدة نشرها عبر تويتر أنه يتم صرف حساب شهر أغسطس 2019 بدءًا من يوم الثلاثاء القادم والموافق 10 سبتمبر الجاري.

كيفية الاستعلام عن الدعم والحاسبة التقديرية

تم فتح باب استقبال التظلمات وطلبات الاعتراض لدفعة أغسطس رقم 21، بعد الاستعلام عن الحاسبة التقديرية المستحقة لكل أسرة، وذلك عن طريق اختيار خانة الحاسبة التقديرية، وإدخال عدد الأفراد المكون منها الأسرة بدءًا من سن 18 عام إلى أعلى، ثم اكتب الأفراد الذين لم يبلغوا الـ18 عاماً، ثم اكتب عدد أفراد الأسرة كله، بعدها تظهر قيمة المبلغ المحدد لك.

طريقة الاستعلام وتحديث حساب المواطن ورابط الدخول

أولاً يسجل المواطن دخوله على الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم يدخل البيانات المطلوبة منه، وهي الاسم، ورقم الهوية الشخصية، ورقم الهاتف الخاص، ثم  يسجل الدخول للموقع ويغير كلمة السر، وإليكم رابط الموقع الرسمي ca.gov.sa .

موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين

تحديث حساب المواطن من أهم أهداف المملكة التي تسعى بها إلى مساعدة الأسر صاحبة الدخل المحدود، على تخطي الإصلاحات الاقتصادية التي نقوم بها المملكة، من رفع الأسعار وإضافة ضرائب على المواد الغذائية والمشروبات، وهذا هو هدف البرنامج، إعانة الغير قادرين على تخطي تلك الإصلاحات، ولا بد أن تتوفر بهم عدة شروط، وهي:

شروط إعانة الغير قادرين

_ مستحقي دعم حساب المواطن لابد أن يكون من أبناء المملكة، أي سعوديي الجنسية.
_ لا يحق للمغتربين التمتع بحساب المواطن، فلا يحق لأبناء الغير سعوديين “الأب والأم” استحقاق الدعم.

_ إقامة المستفيد من دعم حساب المواطن بالمملكة طوال أيام السنة، فلا يحق له السفر والعيش خارج المملكة لأكثر من 3 أشهر على مدار العام “90 يوماً”.

_ ممنوع إقامة المستفيد من تحديث حساب المواطن في دور الإيواء الحكومية ، أو دخول السجن.

_ أن تتطابق البيانات السابق ذكرها مع بيانات الجهات ذات الصلة.

_ استحقاق صرف وتحديث حساب المواطن يعتمد على عدة معايير، أولها قيمة الدخل الشهري مع عدد أبناء الأسرة ، من منهم فوق الـ18 عاماً، ومن أقل منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *