fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم وزارة العمل وهي الوزارة المتخصصة في الاستعلام عن حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي لها أنها سوف تعمل على إيداع مختلف المبالغ المستحقة في حساب المواطن من خلال الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين.  وقد أعلنت أيضا أنها مازالت تقوم بتمحيص النظر في الطلبات المقدمة والتي من خلالها يتم البحث في شروط الاستحقاق إن كانت متوفرة أم لا.

الاستعلام عن حساب المواطن

وفي هذا الأمر فقد أعلنت الوزارة المختصة في المملكة العربية السعودية أنها سوف تقوم بإصدار المبالغ المستحقة بدأ من مساء يوم الأربعاء منتصف الليل وبالشكل التدريجي حتى منتصف يوم الخميس. وذلك نتيجة لإضافة العديد من المبالغ المادية المستحقة لأكثر من ثلاثة ملايين أسرة كما سوف تقوم أيضا بعمل الإيداع في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين.

طريقة حساب المواطن

أما عن الطريقة التي من خلالها نستطيع الاستعلام عن حساب المواطن، ونستطيع أن نعلم كيفية استخدام حساب المواطن والاستعلام عنه، فيمكننا أن نقوم باستخدام مختلف الخدمات الالكترونية التي منها الحاسبة التقديرية للدعم. كما يمكن من خلالها أن يقوم بالمستفيد بعملية حساب قيمة البدل بشكل تقديري، وذلك من خلال معايير الاستحقاق، ويتم مقارنة تلك القيمة مع البدل المنتظر أن يتم إيداع منذ اليوم منتصف الليل.

أما في حالة وجود أن اختلاف في عملية التقديم فيمكن أن يتم تفعيل الخدمة الخاصة بالاعتراض على حساب المواطن بعد مرور خمسة أيام، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن. 

موعد صرف حساب المواطن

وكانت الهيئة المختصة عن صرف حساب المواطن قد أعلنت أن عملية الصرف سوف يتم تقديمها يومين عن الموعد الطبيعي المقرر لها، فمن المتوقع كل شهر أن يتم صرفها في اليوم العاشر من الشهر الميلادي. وعن الاستعلام عن حساب المواطن  هذا الشهر فسوف يوافق هذا اليوم موعد وقفة عرفات، وسوف يوافق أيضا عطلة رسمية ليوم السبت، وبالتالي فسوف يتم الصرف في اليوم الثامن من شهر أغسطس، والموافق الخميس غدا. على أن يتم بدأ الصرف منذ منتصف الليل يوم الأربعاء في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، بينما يتم الاستمرار في عميلة الصرف حتى صباح يوم الخميس. وبهذا الأمر سيكون قد تم صرف الدفعة 21 من حساب المواطن الخاص بتدعيم المواطنين في المملكة العربية السعودية والتسهيل عليهم لتلك الظروف في الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *