fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت يتم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لدولة الكويت حيث حددت الحكومة الكويتية خدمات حكومية تتماشى مع التطور التكنولوجي بداخلها وتشمل كافة المجالات،وتعمل أيضاً على تحقيق الراحة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد.

نبذه عن الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت

يمكن للمواطن الكويتي أو المقيم داخل الكويت الاستعلام عن مخالفات المرور بالكويت ومعرفة أيضاً كيفية سداد الرسوم المستحقة نتيجة مخالفات السير المختلفة عبر الموقع الإلكتروني الذي قامت وزارة الداخلية الكويتية بتدشينه بهدف تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والمقيمين داخلها.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت

يمكننا بكل سهولة الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت من خلال البوابة الإلكترونية لدولة الكويت عبر الرابط التالي: https://www.e.gov.kw 

ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور بإتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط: https://www.moi.gov.kw
  1. نقوم باختيار المخالفات على الأفراد.
  2. ثم نقوم باختيار النظام المروري.
  3. نقوم باختيار آلية الدخول من خلال الرقم القومي أو الرقم الخاص بالمخالفة أو الدخول من خلال الشركة التي تعمل بها.
  4. قوم بإدخال الرمز الظاهر أمامك.
  5. قوم بالضغط على كلمة(بحث) ومن ثم ستظهر لك قائمة بالمخالفات الخاصة بالسيارة أو السائق.

الكويت : وفاة الطفل نواف الرشيدي في عيادة أسنان تهز المجتمع الكويتي

سداد المخالفات المرورية في دولة الكويت وخدمات أخرى

بعد الاستعلام عن مخالفات المرور يتيح موقع وزارة الداخلية الكويتي للمواطن أو المقيم خدمة الدفع الإلكتروني للمخالفات، وذلك لتفعيل دول الخدمات الإلكترونية في توفير سبل الراحة، ويجدر بنا التنويه بوجود بعض المخالفات التي لا يمكن سدادها إلكترونياً ويلزم على صاحب المخالفة مراجعة إدارة المرور بنفسه وذلك في حالات التي يتوجب فيها سحب الرخصه أو خلافه.

الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية الكويتية: لم تقتصر الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية الكويتية علي الاستعلام عن مخالفات المرور ولكن امتدت لتشمل أيضا العديد من الخدمات ومنها دفع مخالفات الهجرة والسفر، رخص السوق وترخيص المركبات، الإقامة، التأشيرات، الكفالات، جواز السفر، منع السفر، تنفيذ الأحكام والعديد من الخدمات الأخرى.

ولقد ساهمت هذه الخدمات في تسهيل المعاملات الحياتية للمواطنين، كذلك ساهمت في تقليل الضغط على الجهات المختصة وتقليل الازدحام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *