fbpx التخطي إلى المحتوى

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمملكة العربية السعودية، اتفاقًا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشركة السعودية للخدمات الأرضية،  ويهدف هذا الاتفاق إلى تدريب 1400 مواطن في العامين المقبلين، على أن يتم التعاون بين المؤسسات الثلاثة في دعم المتدربين بالمعارف والتدريبات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، على أن يتم توظيفهم فور انتهاء البرنامج التدريبي، وتاليًا نتناول تفاصيل الأمر والمجال التدريبي، وأهم الوظائف المستهدفة.

تفاصيل دعم صندوق تنمية الموارد البشرية 1400 متدرب

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد عقدت أكثر من برنامج تدريبي في الفترة الاخيرة، بالتعاون مع (هدف) ومؤسسات أخرى، ويأتي الاتفاق الحديث ضمن سعي الوزارة للتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية، على أن يتم الاستفادة بالبرامج التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على تدريب 1400 مواطن، على أن تكون التدريبات متخصصة في مجال تشغيل المطارات وغيرها من الخدمات الأرضية، على أن تبذل الجهات الثلاث كل جهدها لتزويد هؤلاء المتدربين بالمهارات المهنية والتقنية اللازمة، بحيث تحصل المملكة العربية السعودية في نهاية التدريب على كوادر تملك الكفاءة اللازمة للتوظيف في المجال سابق الذكر.

ويأتي هذا ضمن سعي الشركة السعودية للخدمات الأرضية لزيادة معدل التوطين في قطاع الخدمات الأرضية، كجزء من أهداف برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا: وزارة التعليم تناقش لائحة الوظائف التعليمية

تفاصيل حول الوظائف المستهدفة وأهداف الوزارة من الاتفاق

ترى الوزارة في هذا الاتفاق جزءًا من خطواتها لتحقيق أهداف عديدة، يمكن إجمال أهمها في النقاط التالية:

  1. دعم القوى العاملة السعودية من الجانب المهاري.
  2. توفير الوظائف المستدامة.
  3. تنمية مهارات المواطنين السعوديين والاعتماد عليهم بما يكفي احتياجات سوق العمل في المملكة.
  4. دعم الحصول على بيئة عمل آمنة وجذابة بشكل عام، خصوصُا في القطاع الخاص.
  5. ترقية الخدمات المقدمة إلى مستوىً أفضل جودة.
  6. دعم وتنمية معايير الجودة في عمليات التدريب المهني التي تقوم بها مؤسسات المملكة.

أما بالنسبة للوظائف المستهدفة من اتفاق صندوق تنمية الموارد البشرية والوزارة، فهي تتمثل في وظائف قطاع خدمة العملاء داخل المطارات في أماكن كثيرة (جدة- الرياض- المدينة-…)، بالإضافة إلى وظائف القطاع الفني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *