fbpx التخطي إلى المحتوى

أصدرت محكمة فرنسية حكمًا لصالح صاحبة الديك الفرنسي موريس، بعد أن أثار صياح طائرها في الصباح الباكر شكوى من التلوث الضوضائي من الجيران، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عنها قولها “إنه انتصار لكل فرد في نفس الموقف و آمل أن يشكل سابقة لهم”.

الديك الفرنسي وقضية غريبة !

وفي جلسة في يوليو ، جادل محاموها بأن الشكوى كانت سخيفة لأن صياح الديكة في الصباح هو جزءًا من الحياة الريفية، وكان على السيدة فيسيو ، التي تعيش في أوليرون لمدة 35 عامًا ، أن تتحرك أو تصمت موريس بطريقة ما إذا حكم القاضي ضدها، وقال محاميها  إنها ستحصل على 1000 يورو (900 جنيه إسترليني ، 1100 دولار) كتعويض من المدعين بدلاً من ذلك، وشهدت المعركة القانونية التي شملت الطائر ” موريس” التماسًا حصل على 140،000 توقيع عبر الإنترنت.

تعرف على:إصابة دبلوماسي خليجي وزوجته وابنته في حادث سرقة في فرنسا

الديك موريس من مشاهير فرنسا

وأصبح الديك البالغ من العمر أربع سنوات من المشاهير في فرنسا، حيث يعد شعار الديك أحد الشعارات الوطنية، وتعتبر هذه القضية البارزة مثالاً على التوتر المتزايد بين السكان الذين يعيشون في المناطق الريفية في فرنسا وأولئك الذين ينتقلون للهروب من حياة المدينة.

وقال كريستوف سويور عمدة قرية فيسيو :

“هذا هو ذروة التعصب – عليك أن تقبل التقاليد المحلية”.

وكتب عمدة مدينة أخرى، برونو ديونيس دو سيجور، رسالة مفتوحة في شهر مايو تدعو فيها إلى إدراج أصوات الحياة الريفية – بما في ذلك الأبقار وأجراس الكنائس – في قائمة التراث الفرنسية لحمايتها من هذه الشكاوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *