fbpx التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الخدمة المدنية في السعودية على حق الموظف في اعتبار المراجعة المرضية الخاصة به إجازة رسمية من العمل، وجاء هذا في رد من حساب الوزارة الرسمي على تويتر على أحد تساؤلات المواطنين، كما ردت الوزارة على أكثر من استفسار آخر، ونبهت إلى شرط وحيد لاعتبار المراجعة المرضية إجازة رسمية، وتاليًا نورد التفاصيل.

الخدمة المدنية توضح الشرط

وفق ما أعلنت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها في تويتر، فإن الشرط أو المطلب الوحيد الذي يتم بموجبه اعتبار المراجعة المرضية إجازة رسمية للموظف، هو أن يقدم تقرير طبي من الجهة المسئولة عن علاجه إلى الجهات المختصة.

يذكر أن لائحة تقارير منح الإجازات، تقرر أن الموظف إن تعرض لإصابة أثناء عمله، أو لحق بيه تعب شعر معه أنه لن يستطيع استكمال عمله؛ فإنه يجب أن يقدم إلى رئيسه المباشر طلبًا يطلب فيه إحالته إلى الكشف الطبي والجهات المختصة، والتي سوف تستكمل دورها وتقرر ما يجب أن يتم فعله بخصوص الحالة المرفوعة إليها.

يذكر أن لائحة الوزارة تنص أيضًا، على أن حالة الموظف المريض إن كانت تحتاج إلى الحصول على إجازة؛ فيجب  على الجهة الطبية التي وقعت الكشف عليها إرسال تقرير إلى جهة عمله بما يفيد ذلك، ويجب أن لا يتأخر هذا التقرير عن اليوم الثاني من موعد توقيع الكشف على الموظف على أقصى تقدير، وتزويده بصورة مصدقة منه.

اقرأ أيضا: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن تخريج متدربات جدد من مبادرة التدريب

إذا مرض الموظف ولم يستطع الحضور إلى عمله

وفق ما أعلنت الخدمة المدنية، فإن في هذه الحالة يجب عليه التوجه إلى أقرب مؤسسة طبية مختصة، وأن يخضع للكشف الطبي في هذه الجهة والتي تقرر ما الذي يجب فعله تجاه حالته، على أن لا يتأخر في إبلاغ رئيسه المباشر في العمل عن اليوم الأول، بأي وسيلة يراها الاسرع في أداء هذه المهمة، على أن يكون معه لدى توقيع الكشف ما يثبت هويته، ويثبت التحاقه بعمله.

وفي حالة وجدت الجهة الطبية التي وقعت الكشف أن المريض يحتاج إلى إجازة، فعليها إرسال الاصل من تقرير بذلك إلى جهة عمل المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *