fbpx التخطي إلى المحتوى

وصل إعصار فاكساي Typhoon Faxai إلى اليابسة بالقرب من العاصمة اليابانية، حيث تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح بلغت سرعتها 210 كيلومتر في الساعة (130 مترًا في الساعة)، ونصح مئات الآلاف في منطقة طوكيو الكبرى بالإجلاء حيث حذر خبراء الأرصاد من أن الأمطار والرياح قد تحطمان الأرقام القياسية، وأثرت العاصفة على وسائل النقل حيث تم إلغاء حوالي 100 قطار سريع و 100 رحلة في المنطقة.

إعصار فاكساي يصل طوكيو ويتسبب في أضرار جسيمة

ويأتي ذلك بعد أن ضربت كوريا الشمالية إعصار منفصل يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، ووفقًا لشركة كهرباء طوكيو، فقد حوالي 290،000 أسرة الطاقة بسبب هبوط إعصار فاكساي.

وأصدرت السلطات تحذيرات غير إجبارية بالإجلاء لأكثر من 390،000 شخص في محافظات كاناغاوا وشيزوكا وطوكيو، وألغت شركة JR East، المشغل الرئيسي للسكك الحديدية في الضواحي في طوكيو الكبرى، القطارات في المنطقة حتى الساعة 8:00 من صباح يوم الاثنين، وذلك للسماح بعمليات التفتيش في الصباح الباكر بحثًا عن أضرار محتملة.

إعصار فاكساي Faxai يتجة شمال شرق اليابان

يتجة فاكساي الآن شمالًا بسرعة 25 كم / ساعة ومن المتوقع أن يضرب شمال شرق اليابان، وحذرت السلطات في البلاد من إحتمال حدوث إنهيارات أرضية محتملة،وتأتي العاصفة بينما تستعد البلاد لاستضافة كأس العالم للرجبي،ويقول إيدي جونز المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إن فريقه يجب أن “يركب معه”، في حين أن خطط الطوارئ موجودة قبل بدء البطولة في 20 سبتمبر.

اقرأ ايضا:تطورات إعصار دوريان: مئات المحاصرين والمفقودين في كارولينا الشمالية

تأخر وصول الفريق الاسترالي بسبب العاصفة.

قالت وكالة الانباء المركزية الكورية الرسمية يوم السبت إن إعصار لينجلينج مر على كوريا الشمالية حيث أغرق أراضي زراعية مساحتها 460 كيلومتر مربع، وهناك مخاوف من أن تؤدي العاصفة إلى تفاقم النقص الحاد في الغذاء بالفعل في البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *