fbpx التخطي إلى المحتوى

استقبلت الكلية التقنية بجدة عدد 405 متدربة في الفصل الدراسي الاول لعام 1441، وقد تم الحاق المستجدات بمختلف أقسام الكلية، وقد جاء هذا في برنامج استقبال خاص أعد لهن، وقد شمل البرنامج كلمة للسيدة عميدة الكلية، تحدثت فيها عن هدف الكلية، وعن عدد من البرامج التي ستخضع لها المتدربات وتاليا ننتقل للتفاصيل. 

الكلية التقنية بجدة تلحق المستجدات بأقسام مختلفة 

وفق ما تم الإعلان عنه، فإن المتدربات الجدد سيتم الحاقهم بأقسام كلية البنات التقنية المختلفة، وتتمثل فيما يلي

  1. تقنية التصميم 
  2. تقنية الحاسب. 
  3. الوسائط المتعددة. 
  4. تقنية التزيين النسائي. 
  5. الإدارة المكتبية. 
  6. انتاج الملابس. 
  7. تفاصيل برنامج استقبال المستجدات 

شهد التدريب كلمة ألقتها السيدة الدكتورة ندى زرنوقي عميدة الكلية، والتي قالت أن المتدربات تم الحاقهن برنامج اليوم التقني، كما أكدت على جاهزية كافة التخصصات في الكلية للعام الدراسي الجديد. 

وفي سياق متصل، رحبت عميدة الكلية بكافة المتدربات، وباركت لهن قبولهن في الكلية التقنية بجدة، وقالت إن الكلية سوف تمنحهن الفرصة لتنمية الجانب المهاري لديهن في تخصصات تحتاجها سوق العمل في المملكة العربية السعودية، وبناءا علي كلامها فإن هذا يجعل البرنامج مهما للاستفادة بالحصول على عمل جيد؛ لأن المتدربة سيتم تنمية مهارتها في الجوانب المطلوبة من قبل سوق العمل، ومن جهة أخرى فإن الأمر سيكون مفيدا لسوق العمل نفسه؛ لكفالة احتياجاتها في المجالات التقنية. 

اقرأ أيضا: هيئة الاستثمار توقع ثلاث مذكرات تفاهم مع الجامعات البريطانية في قطاع التعليم

مقرات جاهزة وامكانيات مسخرة 

قالت عميدة الكلية: إن جميع مقرات ومنشآت الكلية والورش، جاهزة لاستقبال المتدربات وتقديم مافة الخدمات لهن، كما أشار برنامح استقبال المتدربات إلى أهم القوانين واللوائح في الكلية، كما تطرقت بالشرح اللي أنظمة التسجيل والقبول، وغير ذلك من الأمور. 

وفي إطار استقبال الملتحقات الجدد في الكلية التقنية بجدة، أجريت عدد من الدورات التحفيزية للمستجدات، كما تم عقد لقاء مفتوح بينهن وبين السيدة عميدة الكلية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وقادة المؤسسة؛ مما يطمئن المتدربات علي اهتمام كافة الكوادر بهن وبنجاحهن

ويأتي هذا ضمن سعي المملكة للحصول على كفاءات من الجنسين في مجال القادمة، بحيث تغطي سوق العمل السعودي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *