fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية على لسان الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصي، إنه بناءًا على الإفادة عن آلية التعامل مع الطلاب الذين لا يملكون هوية ثبوتية، فإن الوزارة قد أصدرت تعليماتها إلى كافة الإدارات التعليمية بقبول الطلاب السوريين في السعودية ممن انتهت اقامتهم، وكذلك الأمر بالنسبة لليمنيين، ويعد هذا استثناءًا من الوزارة مراعاة لحال الأشقاء في الدولتين، بالإضافة إلى قرار آخر يسر على بقية الطلاب الوافدين، نتناوله في التفاصيل.

الطلاب السوريين في السعودية يقبلون وإن انتهت إقامتهم

وفق ما أعلن الدكتور عبدالرحمن العاصمي، فإن الشرط الوحيد لقبول اليمنيين والسوريين من الطلاب الذين انتهت إقامتهم في المملكة، أن يكون لدى الطالب مستند إثبات بنوة معتمد من الجهات الرسمية.

وفي خبر سار للوافدين، فإن مديريات التعليم في المملكة وفق تصريح العاصمي، سوف تقبل الطلاب الوافدين في مدارسها ممن دخلوا البلاد بتأشيرة زيارة، شريطة أن يتم تجديد التأشيرة.

ويأتي هذا في إطار سعي وزارة التعليم في المملكة للتيسير على الوافدين إجمالًا، وعلى الأشقاء اليمنيين والأشق الطلاب السوريين في السعودية؛ مراعاة للظروف الصعبة التي تمر بها بلدانهم.

اقرأ أيضا: هيئة الاستثمار توقع ثلاث مذكرات تفاهم مع الجامعات البريطانية في قطاع التعليم

القرار للعام الدراسي الحالي

وفق ما تم إعلانه، فإن قرار قبول الطلاب المنتهية إقامتهم من السوريين واليمنيين في المدارس السعودية ليس ساريًا على الإطلاق، حيث أنه قرار استثنائي لهذا العام الدراسي 1441، وقد يتم إلغاء هذا القرار في العام الدراسي المقبل، وقد يتم تمديده.

العاصمي ينبه على استبعاد هذه الفئة من المدارس

أكدت وزارة التعليم السعودية على جميع المدارس والإدارات التعليمية في المملكة، بما يشمل المدارس الحكومية والاهلية والأجنبية، أن يقوموا باستبعاد أي طالب وافد لم يقم بتجديد أوراقه الثبوتية في نهاية العام الدراسي الجديد 1441.

وفي سياق متصل، شاركت الوزارة في فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية، ووفق ما صرح مسئولو الوزارة فإن خططها تمضيا قدما في القضاء على الأمية في المملكة محققة نجاحًا جيدًا بنسبة كبيرة،  وقد صرح السيد يحيى آل مفرح، مدير عام الإدارة العامة للتعليم المستمر في وزارة التعليم، بأن المملكة قد حصلت على إشادة دولية لنجاح البرامج المخطط للقضاء على الجهل، والتي حققت من خلالها نتائج إيجابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *