fbpx التخطي إلى المحتوى

كانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت منذ فترة عن وجود عدد من الوظائف الادارية الشاغرة في قطاعاتها، وقد بدأ التقديم عبر نظام جدارة إلى هذه الوظائف منذ فترة، وحاليًا قد يتساءل المتقدمون إلى هذه الوظائف عن موعد إعلان أسماء المرشحين لشغل الوظائف، وقد ردت وزارة الخدمة المدنية على هذا التسائل وهو ما نوضحه تاليًا.

خلفية

كانت الأيام الماضية قد شهدت التسجيل في وظائف وزارة التعليم عبر نظام جدارة، وكذلك وظائف المديرية العامة للسجون، وهو ما تم توافقًا مع الضوابط والمؤهلات والشروط التي وضعتها وزارة الخدمة المدنية التقديم إلى هذه الوظائف.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة الإعلان عن المرشحين للوظائف التي تم التقديم لها سابقًا، وبالطبع فإن الوظائف التي انتهى التقديم لها، في الغالب سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين إليها قبل الوظائف التي يمتد تقديمها حتى الآن، على أن تخضع بعض الوظائف لاختبارات قياس، حيث ستخضع الوظائف التعليمية لاختبار كفايات المعلمين، على أن تخضع بعض الوظائف الأخرى لاختبارات أخرى، مثل اختبار القدرة المعرفية، وهي أدوات لقياس القدرة المعرفية لدى المتقدم والتأكد من قدرته على الإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وإصدار الأحكام وأمور أخرى.

موعد إعلان ترشيح الوظائف الادارية بالتعليم

لم تحدد وزارة الخدمة المدنية وسيتم الإعلان فيه عن النتائج، حيث أوضحت الوزارة أن موعد الترشيح سيتم الإعلان عنه مسبقًا، وهو ما يشمل الوظائف الإدارية الحالية، أو الوظائف الإدارية المعلن عنها سابقًا، على أن يكون الإعلان من الجهات المعنية بذلك.

ويفهم من هذا الإعلان، أن الإعلان عن المرشحين لشغل الوظائف الإدارية لن يكون هذا الأسبوع أو الذي يليه غالبًا؛ لأن الوزارة لم تضع موعدًا محددًا.

اقرأ أيضا: موعد إجازة اليوم الوطني 1441 في السعودية وعدد أيامها

شرط رئيس للقبول بالوظائف

من جهتها، بيّنت وزارة الخدمة المدنية أن اختبار القدرة المعرفية بالنسبة للوظائف الادارية مهم جدًا للقبول في هذه الوظائف، حيث أن أهميته تماثل أهمية اختبار كفايات المعلمين، ويشمل هذا الأمر كافة الوظائف الادارية المعلن عنها، سواء في وزارة التعليم أو في وزارة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *