fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، عن إطلاقها أولى الرحلات الجوية إلى خارج المملكة من مطار جدة الجديد، وهي تعد خطوة جديدة في إطار رغبة الهيئة في تيسير السفر على المسافرين من وإلى المملكة السعودية، وسوف يبدأ انطلاق الرحلات الجوية من مطار الملك عبدالعزيز الجديد يوم التاسع من أغسطس الجاري، وسوف يتم زيادة عدد الرحلات من وإلى مطار جدة الجديد تدريجيا، بالإضافة إلى زيادة الأماكن التي يتجه الطيران من جدة. 

البداية من مطار جدة الجديد إلى وجهات قليلة تزيد تدريجيا

  • من المقرر أن تكون أولى الرحلات الجوية من مطار جدة الجديد (الملك عبدالعزيز الجديد)، متجهة إلى مطار أبوظبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك إلى دولة البحرين كبداية، و في اليوم الثاني سوف يتم البدء في تنظيم رحلات إلى مسقط عاصمة عمان، ومن المتوقع أن تحدث زيادة كبيرة في عدد الدول التي يمكن السفر إليها من خلال مطار الملك عبدالعزيز الجديد.
  • ويأتي هذا الأمر بعد أن أثبت المطار كفاءته في تنظيم الرحلات إلى المدن والمطارات داخل السعودية، وقد نقلت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية رحلاتها إلى 21 مطار داخل السعودية إلى مطار الملك عبدالعزيز الجديد وبالتحديد صالة رقم1، وتشمل هذه الوجهات عددا من أهم المدن السعودية، مثل: نجران، جيزان، الطائف. 

عدد الرحلات التي قررتها الهيئة العامة للطيران المدني 

  • في بداية الأمر سيكون عدد الرحلات المنطلقة إلى مطار أبوظبي الدولي بداية من 9 أغسطس، رحلة واحدة يوميا، وكذلك الأمر بالنسبة لرحلات مطار جدة الجديد، وبعدها سيتم زيادة عدد الرحلات اليومية تدريجيا. 
  • أما بالنسبة للرحلات الجوية المتجهة الى مسقط من نفس المطار، فقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أنها سوف تبدأ في العاشر من أغسطس، على أن توفر اربع مرات في الأسبوع. 
  • أما عن منظم هذه الرحلات فسوف تكون الخطوط الجوية العربية السعودية.
  • ومن المتوقع أن يكون هذا تمهيدا لتوسيع وجهات الطيران من مطار جدة الجديد، بحيث تشمل معظم المطارات المهمة في محيط السعودية، وسوف يكون هذا المطار من الأمور التي تيسر على الحجاج الذين يصلون إلى جدة في أول دخولهم إلى المملكة. 

اقرأ أيضا: إجازة البنوك في عيد الأضحى 1440 السعودية وموعد دوام البنوك بعد العيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *