fbpx التخطي إلى المحتوى

رسوم تأشيرات الوافدين ، أوضحت المديرية العامة للجوازات الرسوم المقررة على خدمة تأشيرات الدخول والخروج والتي تشمل التأشيرتين المفردة والمتعددة، ونطرح لكم في صحيفة نبض المواطن كافة التفاصيل.

الجوازات السعودية توضح رسوم تأشيرات الوافدين وشروط الذهاب والعودة

ردت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر» على إستفسار من أحد الأعضاء قال فيه لدي عاملة منزلية وعملت لها خروج وعودة وقمت بتسديد الرسوم وجددت الإقامة في نظام أبشر، لكن لم يتم إنجاز الإجراء لها، وقم بتكرار ذلك عدة مرات ولم يتم ذلك علماً بأن سفرها غدا ، فهل يوجد حل؟

 وقامت الجوازات السعودية بنشر إنفوجرافيك أوضحت من خلاله ، رسوم خدمة التأشيرات، التي تتضمن: خدمة التأشيرة لسفرة واحدة «مفردة»، وتكون 200 ريال لشهرين أو أقل، على أن يحسب الشهر الإضافي بـ100 ريال «سواء كان شهرًا أو جزءًا من الشهر».

وأضافت الجوازات السعودية، أن الشهر يعتبر مدرجًا في الخدمة أي بمدة بين يوم و30 يومًا، فإذا رغب العميل مثلًا، في الحصول على تأشيرة لمدة 61 يومًا فيجب عليه سداد رسوم ثلاثة أشهر «300 ريال»، ويتطلب استخراج التأشيرة إلكترونيًّا عبر أبشر تحديد خيار «العودة قبل تاريخ»؛ لتكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام وبحد أقصى قبل تاريخ انتهاء الإقامة بسبعة أيام.

واستكملت الجوازات بأنه عند استخراج التأشيرة إلكترونيًّا عبر أبشر بتحديد خيار «المدة بالأيام»، تكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام وبحد أقصى يجب أن تكون المدة المدخلة في نظام أبشر و 90 يومًا قبل تاريخ انتهاء الإقامة «ففي حال كانت الصلاحية المتبقية في الإقامة 120 يومًا يمكن أن تكون المدة المحددة بحد أقصى 30 يومًا».

وبخصوص رسوم خدمة التأشيرة لعدة سفرات «التأشيرة المتعددة» فتكون بقيمة 500 ريال لثلاثة أشهر أو أقل، ويحسب الشهر الإضافي بـ200 ريال «شهر أو جزء من الشهر»، ويعتبر الشهر «مدة بين يوم إلى 30 يومًا»، ففي حال رغب العميل -مثلًا- في الحصول على تأشيرة بمدة 91 يومًا فعليه أن يسدد رسوم أربعة أشهر «700 ريال».

إقرأ أيضاً :-  حقيقة زيادة رسوم المرافقين للوافدين في السعودية

وتابعت المديرية العامة للجوازات أنه يوجد خيار واحد لإصدار التأشيرة المتعددة إلكترونيًّا عبر أبشر، وهو «العودة قبل تاريخ»، وتكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام، وبحد أقصى يجب أن تكون القيمة المدخلة في نظام أبشر «+90» يومًا قبل تاريخ انتهاء الإقامة «فلو كانت الصلاحية المتبقية في الإقامة -مثلًا- 120 يومًا، يمكن أن تكون القيمة المدخلة بحد أقصى 30 يومًا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *