fbpx التخطي إلى المحتوى

تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة ، فتحت المملكة العربية السعودية باب إستقبال الطلبات أمام الأجانب للحصول على الإقامة الدائمة على أراضيها وذلك في إطار برنامج يهدف إلى جذب إستثمارات جديدة إلى المملكة.

 تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

تكلفة رسوم الاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية  800 ألف ريال للحصول عليها بصورة دائمة، وبمبلغ 100 ألف ريال سنويا للإقامة المؤقتة.

الفئات المسموح لهم بالحصول على الإقامة الدائمة (المميزة)

أوضحت المصادر أن الفرصة للحصول على الإقامة المميزة سوف تكون مطروحة لكافة الجنسيات التي تربطها علاقات بالمملكة بالإقامة الدائمة أو الإقامة المؤقتة.

امتيازات الحصول على الإقامة الدائمة (المميزة)

حامل الإقامة الدائمة سوف يتمكنن من التمتع بخدمات تقدم للمواطن كإمتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، إضافة إلى خدمات التعليم والصحة التي تصرف للمواطنين .

وتسعى السعودية من خلال منح الإقامات الدائمة إلى جذب الأجانب الأثرياء إلى أراضيها، كما يأتي في وقت تسعى فيه لخفض معدلات البطالة بين مواطنيها على حساب العمالة الأجنبية، الذين غادروا مئات الآلاف منها المملكة بسبب النمو الاقتصادي البطيء والرسوم الشهرية المفروضة عليهم وعلى أسرهم.

ويعد برنامج الإقامة الدائمة إلى تنويع مصادر الدخل بالمملكة العربية السعودية التي يعتبر النفط هو مصدر الدخل الأساسي فيها ، وذلك في خطوة بارزة بمنطقة يخضع فيها الأجانب لقواعد إقامة صارمة وضوابط يجب الإلتزام بها

ويذكر أن الإمارات أيضا قد وافقت مؤخراً بمنح الإقامة لمدة 10 سنوات، فيما أقرت قطر أيضا بقانون جديد لمنح فئات محددة من الأجانب للحصول على الإقامة الدائمة.

إقرأ أيضاً :-  رسمياً : خفض رسوم الزيارة العائلية للعام 1441-2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *