fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب لشهر ذي الحجة، حيث أنه مع بمجرد أن يتم نزول المرتبات بالمملكة ، فإن الجميع يقومون بالبحث عن موعد الفواتير الخاصة باستهلاك الكهرباء لكي يقومون بسدادها، وذلك بصورة إلكترونية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

حيث أن شركة الكهرباء كانت حريصة على راحة المواطنين جميعهم، حيث أنها قامت بتوفير خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب لشهر ذي الحجة إلكترونياً عبر النت، من خلال الموقع الرسمي للشركة، وذلك يكون عن طريق رقم الحساب الخاص بالمواطن، فإنه يقوم بعد الدخول على الموقع الرسمي إلى خدمة المواطنين، ثم يقوم بإدخال رقم الحساب فقي المكان الخاص به، ثم الرمز المرئي يتم إدخاله وهو مكون من أربع أرقام.

ثم يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة عرض، فيتم ظهور قيمة الفاتورة الخاصة بالشهر الحالي في ثواني بسيطة، كذلك يمكن للمواطنين الاستعلام عن طريق الاتصال بالرقم 1555، او ارسال رسالة للرقم 875555، والجدير بالذكر نجد الشركة قد أوضحت أن فاتورة الكهرباء في الوقت الحالي أصبح يمكن سدادها بالتزامن مع وقت صرف المرتبات السعودية، وذلك كي لا يقع المواطن السعودي في أي عوائق مادية عند السداد.

حيث أن كل هذا التطور حدث بعد أن تم إلغاء الفواتير الورقية، وأصبح  الاستعلام عن الفاتورة إلكترونياً، ثم طباعة الفاتورة بعد ذلك.

أستعلم الآن

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف والأوراق المطلوبة عند تقديم طلب إسقاط القروض

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب لشهر ذي الحجة

حيث أنه قامت شركة الكهرباء إطلاق تطبيق ALKAHRBA، وهذا بجانب رابط الاستعلام عن فاتورة كهرباء السعودية، وذلك حتى يكون أسهل وأسرع وكذلك للتيسير في  الحصول على الفاتورة.

وأن هذا التطبيق قد أثبت نجاحه، وذلك لأنه يكون به  كافة الخدمات الإلكترونية التي يقوم موقع الشركة الإلكتروني بتقديمها، كذلك الشركة قامت بالتأكيد على أن هناك 12 مليون مشترك لهذا التطبيق في أقل من ثلاثين يوماً.

وهذا التطبيق يشمل جميع الخدمات المتعلقة بالكهرباء، وكذلك يقدم خدمة بيان الفاتورة، وكيفية سداداها، وكذلك شرائح الاستهلاك، مع إمكانية إرسال صورة من هذه الفاتورة للبريد الإلكتروني الخاص بالمواطن.

التسعيرة الجديدة لفاتورة الكهرباء

قامت شركة الكهرباء بالمملكة  بالإعلان عن النظام  لكي يتم معرفة أسعار الفواتير، وذلك قبل  الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب لشهر ذي الحجة، حيث أن النظام القديم كانت نفقاته باهظة.

وكذلك كان مختلف تماماً عن النظام الاقتصادي الجديد ورؤية المملكة له لعام 2020، لذلك تم العمل بنظام الفواتير الجديدة في كافة مناطق السعودية، الأمر الذي يساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وكذلك السرعة في الأداء.

النصائح اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء

حيث أنه كي لا يكون هناك زيادة في الأعباء على المواطنين بالسعودية، فيجب عليهم العمل على الترشيد في استهلاك الكهرباء ويكون ذلك عن طريق التالي:

1ـ أن يقوموا بضبط جميع أجهزة التكييف بحد أدنى على درجة حرارة 23.

2ـ أن يتم استخدام أجهزة اللاب توب، وذلك حتى يتم الترشيد لأكثر من ثلثي الطاقة التي يمكن أن يقوم باستهلاكها الكمبيوتر.

3ـ يجب أنم يقوم المواطن باستخدام مصابيح LED، حيث أنها تساهم وبصورة كبيرة في ترشيد الطاقة الكهربائية واستهلاكها.

4ـ عدم استخدام الكهرباء في النهار وأن يقوموا بالاعتماد على ضوء الشمس بدلاً منها.

5ـ أن يتم غلق جميع الأجهزة قبل النوم.

6ـ كذلك يتم ضبط السخان الكهربائي بجحد أقصى على درجة  لا تزيد عن 40 لكي يتم ترشيد الكهرباء.

الخاتمة

نجد أن شركة الكهرباء بالمملكة، أطلقت رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب لشهر ذي الحجة، تيسيراً وتسهيلاً على المواطنين لمعرفة  كل ما يخص الفاتورة وموعد نزولها وكذلك كيفية سدادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *