fbpx التخطي إلى المحتوى

بعدما أتاحت وكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية خدمة التسجيل في العنوان الوطني، والذي يستخدم في إنجاز العديد من المعاملات البريدية سواء مع الجهات الرسمية في المملكة أو مع الجهات الخاصة، بل وتعاملت الأفراد مع بعضهم، حيث تتم المراسلات البريدية باستخدام العنوان الوطني، ويقدم لكم نبض المواطن الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية، وهي الخدمة التي أتاحها موقع البريد الالكتروني في المملكة مؤخرًا. 

هل العنوان الوطني للأفراد فقط؟ 

بالطبع لا حيث يمكن لأي مؤسسة عامة أو خاصة التسجيل في هذه الخدمة، وهو الأمر الذي يتم من خلال الموقع الرسمي للبريد السعودي، حيث يكون المستخدم مخيرًا عند التسجيل بين تسجيل عنوان لأشخاص أو قطاع أعمال أو مؤسسة حكومية، وتأتي هذه الخدمات لتسهيل الخدمات البريدية وعمليات المراسلة وتبادل الأوراق الحكومية المهمة، وخدمة العنوان الوطني مخصصة لكافة المقيمين في المملكة، سواء كانوا من مواطنيها أو كانوا من الأجانب، وتاليا توضح لكم خطوات الاستعلام عن العنوان الوطني في السعودية. 

اقرأ أيضًا: التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة

كيف يتم الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية؟ 

  1. الدخول إلى بوابة العنوان الوطني.
  2. اختيار إدارة العنوان الوطني، ويوجد اختياران إدارة العنوان الوطني الخاص بالمؤسسات واخر بالأفراد يختار المستخدم منهما ما يماثل الحساب الذي يريد التأكد منه. 
  3. سوف تظهر الخانة المخصصة لإدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم. 
  4. بعد ذلك يجب إدخال رقم الهاتف وأخيرًا النقر على التحقق من الهوية. 

خدمات أخرى تقدمها بوابة العنوان الوطني 

تقدم البوابة العديد من الخدمات لتحقيق أكبر استفادة من العنوان، حيث تقدم خدمة التحقق من العنوان،  وكذلك يمكن معرفة آلية عمل واستخدام العنوان الوطني، كذلك تتيح البوابة خدمة دليل العناوين، وهي تقدم معظم عناوين المؤسسات الهامة التي يمكن الاحتياج إليها، وتتيح أيضًا عناوين أهم المطاعم ومعالم المملكة والمؤسسات والمحلات التجارية والأسواق الكبرى، وكذلك العناوين الوطنية للخدمات العامة، والمراكز الصحية ومحطات الوقود وغيرها من المؤسسات التي يحتاج كل شخصٍ إليها، بخلاف ما تم ذكره من خدمات الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية، وخدمات أخرى يقدمها الموقع. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *