fbpx التخطي إلى المحتوى

ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر ، ولأنه يحدث في فترات مختلفة من العمر، وعلينا أن نعالجها بسرعة، وتساعد بعض المستحضرات والأدوية التي لا تحتاج الوصفة طبيعة على علاجها، وقد تكون هذه العلاجات غالية الثمن وتحتوي على مواد كيميائية، وهناك علاج بوصفات طبيعية يمكن أن نطبقها من المنزل لعلاج تساقط الشعر، وسنتعرف أكثر على هذه العلاجات.

أفضل العلاجات التي تساعد على تنشيط بصيلات فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر من جديد، نأتي لك فيما يلي بأشهر ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

 البصل مصدر مهم للكبريت الذي يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وزيادة إفراز الكولاجين الذي يعمل على تقوية الشعر، واستخدام عصير البصل على الشعر بصفة مستمر يساهم بشكل ملحوظ في علاجه.

قومي بعصر البصل ووزعي العصير بشكل مباشر على فورة الرأس وأتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي شعرك بعد ذلك بشامبو خفيف وأتركيه يجف في الهواء، وكرري الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة ملحوظة.

جوز الهند  وماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

 من فوائد زيت جوز الهند اللانهائية، أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر وإمداده بالمواد الطبيعية التي تقويه مثل المرطبات الطبيعية والبروتين التي تعطيه مظهر لامع وصحي.

ويمكنك استخدم زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند على شعرك فكلاهما سيحققان نفس النتيجة، ثم قومي بتوزيعه على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف ثم أغسلي شعرك.

الثوم وماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

 يتميز الثوم بقدرة هائلة ويعد من الماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، لاحتواءه على نفس مكونات البصل تقريبا بل ويعد أكثر فاعلية في أغلب الأحيان، عند الضرر من رائحة الثوم بشعرك، فيمكن إضافة زيت جوز الهند له، ثم أهرسي قليل من فصوص الثوم مع زيت جوز الهند، وأغلي المزيج لدقائق على النار.

ثم اتركي الخليط حتى يبرد، ثم دلكي به فروة الرأس وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك، وكرري هذه الخلطة الطبيعية مرتين في الأسبوع.

ماذا تعرف عن

قطار الحرمين

علاج الحموضة

الشاي الأخضر و ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

 يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة ويعد من الماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، مما يساعد على حمايته، وتحفيز نمو الشعر من جديد.

قومي بغلي 2 كيس من الشاي الأخضر في كوب ماء ثم أتركيه حتى يصبح دافئا وضعيه على فروة الرأس، وإتركيه لمدة ساعة ثم أغسلي شعرك.

نصائح لمنع تساقط الشعر

  • الابتعاد عن التوتر.
  • تناول المزيد من الفيتامينات.
  • ممارسة الرياضة
  • غسل الشعر بماء دافئ.
  • إتباع نظام غذائي صحي.
  • النوم لساعات كافية.
ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر
ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

 أسباب تساقط الشعر

 يعتبر مرض الثعلبة البقعية من اضطرابات أمراض المناعة التي تصيب بصيلات الشعر، ويكون على شكل بقع مستديرة في فروة الرأس فيحدث تساقط بشكل كلي أو جزئي.

ويسبب مرض المبيض متعدد الكيسات خلل هرموني في الجسم، ويزيد إفراز هرمون التستوستيرون أو الأندروجين في الجسم، ويتحول إلى  ديهدروتستوسترون الذي يقلص بصيلات الشعر.

والأشخاص الذين يعانون من فقر الدم تقل عندهم نسبة الحديد، وتظهر لديه مشكلة تساقط الشعر، بسبب خلايا الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

ويعد كسل الغدة الدرقية أو نقص نشاطها يسبب تساقط الشعر، عندم تكون غير نشطة فهي لا تنتج الهرمونات الكافية، فيؤثر على كثافة الشعر، والحواجب وشعر الجسم.

ختاماً مع نبض المواطن

 تعتبر ماسكات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر من الحلول المهمة التي تساعد على الحفاظ عليه، وقد نجد أن معظم الأشخاص يبحثون عن العلاجات الفعالة، والتي تعطي نتيجة سريعة في حل هذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *