fbpx التخطي إلى المحتوى

استفادة الزوجة في حساب المواطن  تحصل المراءة فى المملكة على الدعم بمختلف حالاتها الاجتماعية فتحصل عليه أياً كانت حالتها سواء كانت متزوجة أو عزباء، وأكد ذلك برنامج حساب المواطن أنه الزوجة تحصل على الدعم تكون مستفيد رئيسي من الدعم  فى خمس حالات فقط غير ذلك تضاف المراءة كتابع لرب الأسرة .

وقد أكد برنامج حساب المواطن أن الزوجة مستفيد رئيسي فى تغريده عبر موقع تويتر رداً على سؤال أحد المواطنات التى ترغب فى فصل نفسها عن زوجها وتأثير ذلك على الدعم .

استفادة الزوجة في حساب المواطن  كمستفيدة رئيسية

خمس حالات تكون فيهم الزوجة مستفيد رئيسي هم (الزوج الغائب ,عائلة فاقد الأهلية ,متزوجة من غير سعودي ,عائلة السجين ,المهجورة ).

على الزوجة التي تريد التسجيل فى برنامج حساب المواطن  كمستفيد رئيسي إرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة منها لإثبات حالتها الإجتماعية .

المرأة وتسجيلها كفرد مستقل

يمكن للمرأة الغير متزوجة أن تسجل في حساب المواطن كشخص مستقل إبتداء من عمر 18سنة حتى عمر 24 سنة وعليها إرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت إستقلاليتها .

فى حالة وجود تابعين لها تستطيع أن تضيفهم وترفق المستندات والأوراق المطلوبة منها وفي حالة قبول الأوراق والمستندات تدرس الأهلية ويدرس الاستحقاق .

معلومات مفيدة

علاج النسيان المأكولات والأطعمة التي تقوي الذاكرة وتحاربه

شروط الأهلية بالنسبة لبرنامج حساب المواطن

من شروط الإلتحاق ببرنامج حساب المواطن أن يكون جنسية المواطن سعودي مقيم بالمملكة ولم تسجل له حاله غياب عن المملكة مدة اثنا عشر شهراً متواصلين .

ويشترط في المستفيد أن يكون حر أي لا يكون متواجد في السجون أو دور الإيواء وأن تكون البيانات المفصح عنها نفس بيانات الجهات .

معايير الإستحقاق تعتمد بشكل كبير على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم  في حالة أكبر أو أصغر من 18 سنة ومستوى دخل كل فرد في العائلة .

الخاتمة

استفادة الزوجة في حساب المواطن للحصول على الدعم  تكون فى خمس الحالات مستفيد رئيسي غير ذلك تكون تابعة لرب الأسرة  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *