fbpx التخطي إلى المحتوى

السعودية تحذر رعاياها بعدم ارتياد أماكن معينة وأخذ الحيطة، هذا ما حدث خلال الفترة الأخيرة في تركيا، حيث قامت السفارة السعودية بتوجيه العديد من التحذير لمواطنياها على الأراضي التركية، والتي بدأت في الثاني من شهر يوليو الماضي.

السعودية تحذر رعاياها بعدم ارتياد أماكن معينة وأخذ الحيطة

تم تداول عدد من الأنباء في الفترة الماضية حول أن السعودية تحذر رعاياها بعدم ارتياد أماكن معينة وأخذ الحيطة، واتضح أن هناك عدد من العصابات التركية التي حذرت منهم السفارة السعودية في تركيا، يقومون باستهداف السعوديين.

وأكدت السفارة على أن تلك العصابات تستهدف السعوديين الذين يقومون بزيارة تركيا للسياحة، حيث ترصدهم لتسرق منهم الأموال وجوازات السفر، كما طلبت السفارة من رعاياها الحذر والحيطة أثناء التجول في الشوارع التركية.

أخبار طارئة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس القصيم اليوم

تحذير السفارة السعودية للمواطنين

كما عادت السفارة السعودية من جديد لتقدم تحذير آخر بعد مرور بضعة أسابيع، وتلك المرة كان التحذير من الشركات التي تقوم بتأجير السيارات وبالتحديد بمدينة طرابزون، وذلك بعد تعرض عدد من المواطنين للاستغلال على يدها.

ويذكر أنه قد قامت أحد الشركات المحلية المتخصصة في تأجير السيارات بسحب مبالغ مالية من البطاقات الائتمانية الخاصة بالمواطنين السعوديين، كما رشحت السفارة لرعاياها التعامل مع الشركات العالمية.

ومن الجدير بالذكر من ما ورد في تحذيرات الشفارة السعودية لرعاياها على الأراضي التركية أنها طلبت منهم ضرورة الحصول على عقد لاستئجار السيارات، فضلا عن الابتعاد عن المكاتب المحلية الغير معتمدة.

السفارة السعودية تحذر رعاياها مجددا باسطنبول

من جديد قامت السفارة السعودية في تركيا بتحذير مواطنيها وتلك المرة في مدينة إسطنبول، وجاء ذلك عقب تعرض اثنين من المواطنين لاعتداء بالسلاح، أسفر عن إصابة واحدا منهما بطلق ناري.

وعلى الفور أصدرت السفارة السعودية في أنقرة بيان رسمي تضمن تفاصيل الحادث، كما ذكرت فيه أن السعودية تحذر رعاياها بعدم ارتياد أماكن معينة وأخذ الحيطة، نظرا للحوادث التي استهدفت السعوديين.

بيان السفارة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

نشرت السفارة السعودية في بيانها تعرض مواطنين لها كانا متواجدين في مقهى بشيشلي لاعتداء بالأسلحة من مجهولين، مما أسفر عن إصابة واحدا منهما بعيار ناري، وسرقة الأمتعة الشخصية الخاصة بهما.

الخاتمة

السفارة السعودية تحذر رعاياها بعدم ارتياد أماكن معينة وأخذ الحيطة، وبالأخص بمنطقتي شيشلي وتقسيم، وحذرت السفارة من ارتياد تلك الأماكن بعد الغروب، وطلبت من المواطنين سرعة الاتصال بالسفارة لطلب المساعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *