fbpx التخطي إلى المحتوى

خدمة جديدة من جوجل كروم لتجنب اختراق كلمات المرور على المتصفح، فقد أصبح هذا الاختراق مسألة سهلة للغاية، فنجد أن دراسة حديثة أكدت أن هناك نسب كبيرة من هذه الكلمات على متصفح جوجل كروم تكون أكثر عرضة للاختراق.

إطلاق خدمة جديدة من جوجل كروم

حيث أن جوجل قد قامت بالإعلان عن خدمة جديدة من جوجل كروم لتجنب اختراق كلمات المرور على المتصفح، وذلك لكي يتمكن الشخص من عمل الفحص الدقيق لكي يقوم بمعرفة إذا كان حسابه مخترق منى عدمه.

حيث أن دراسة التقني قامت بالكشف عن بعض الحقائق، وذلك كما جاء في سكاي نيوز، التي أثبتت أنه هناك 650 الف شخص قد قاموا بتحميل خدمة الخاصة بالفحص. Password checkup
وعن طريقها تم معرفة أن هناك 316 ألف شخص مما سبقوا أن حساباتهم غير آمنة بصورة كافية، وأن الحسابات المخترقة قد بلغت نسبتها 1.25%، سواء كانت حسابات حكومية أو مالية.

ونجدر بالإشارة إلى أنه بالرغم من إن الأمن القومي يقوم بإخطار من تم اختراق حسابهم، إلا أن معظم هؤلاء لا يقومون بتغيير كلمات المرور، ونسبتهم لا تتعدى 26% الذين قاموا بتحصين حساباتهم.

تحذير جوجل من تكرار كلمة المرور في أكثر من موقع

قامت جوجل بتحذير مستخدميها بأن يقوموا بالتوقف من استخدام نفس كلمة المرور لكثير من المواقع، حتى لا يتم تسريب بياناتهم، كما أنها أصدرت خدمة جديدة من جوجل كروم لتجنب اختراق كلمات المرور على المتصفح.

حيث أنه إذا لم يتم تغيير كلمات المرور وعدم تكرار نفس الكلمة فيكون اختراق كافة حسابات الشخص بسهولة، فيجب أن يقوم بإنشاء كلمات قوية وتكون فريدة، وأن تكون أكثر من ثمانية أحرف متضمنة رموز وأرقام.

أخبار عاجلة

أسباب تعطل سناب شات في السعودية وكيفية حلها

الخطوات الأزمة للتحقق من كلمات المرور

حيث هناك بعض الخطوات اتباعها، حتى تكون البيانات الخاصة بالشخص في أمان أكبر، ويجب أن يتم التأكد أنه قام بتنزيل نسخة كروم الأخيرة، وهذه الإجراءات كالتالي:
1ـ فتح المتصفح يجب أن يكون من جهاز كمبيوتر.
2ـ الدخول لمتجر كروم والبحث عن خدمة الفحص.
3ـ نضغط على أيقونة الإضافة للمتصفح.
4ـ بعد هذه الإضافة يبدأ في الفحص تلقائي.

الخاتمة

في الآونة الأخيرة هناك مشكلة اختراق الكلمات المرورية أمر مزعج، فقامت جوجل بإطلاق خدمة جديدة من جوجل لتجنب اختراق كلمات المرور على المتصفح، حتى يتم منع هذا الاختراق وسرقة جميع البيانات الخاصة بالمستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *