fbpx التخطي إلى المحتوى

يضطر عامة المواطنين إلى التردد على المصالح الحكومية ومكاتب خدمات الأحوال المدنية للاستعلام وإنجاز أوراقهم الشخصية واستخراج بطاقة تعريف الهوية الشخصية مما يضيع الكثير من الوقت والجهد والمال ويثقل الضغط على الجهاز الحكومي، ولذلك أطلقت المملكة العربية السعودية خدمة التعريف لإنجاز العديد من الخدمات المدنية بطريقة إلكترونية، وفيما يلي شرح كيفية التسجيل في خدمة التعريف نقدمها لكم عبر منصة أبشر.

كيفية التسجيل في خدمة التعريف 4

خلال 6 خطوات سنقوم بتعريفك على كيفية التسجيل بخدمة التعريف وهي عملية سهلة تستطيع إجراءها من خلال أي جهاز حاسوب منزلي، الأحوال المدنية وزارة الداخلية

أولاً: الدخول على الموقع الإلكتروني وإنشاء حساب جديد للمستفيد ولعائلته.

ثانيًا: اختيار خدمة الأحوال المدنية ثم اختيار خدمة التعريف من القائمة المنسدلة على الموقع.

ثالثًا: ستظهر لديك قائمة التابعين عندها قم بالبحث واختيار اسم المستفيد.

رابعًا: ضع مرفق بصورة شخصية واضحة للمستفيد ثم اضغط على زر إرسال للتواصل مع خدمات الأحوال المدنية.

خامسًا: سيحاول الموقع التأكد من كونك لست روبوتًا، قم بالتحقق عن طريق تظليل المربع الظاهر أمامك.

سادسًا وأخيرًا: قم بحجز الموعد المناسب لإنجاز أوراقك في أقرب مكتب أحوال مدنية داخل دائرة سكنك.

الاستعلام عن الإقامة برقم الإقامة عبر منصة أبشر الجوازات وزارة الداخلية السعودية

أهم مميزات خدمة التعريف

بعد معرفتك كيفية التسجيل بخدمة التعريف نقوم بعرض أهم مميزاتها على الإطلاق وهو توفير الوقت الضائع في طوابير المكاتب الحكومية نتيجة حجز الموعد مسبقًا وإرسال الصورة الشخصية بطريقة إلكترونية.

وتساهم خدمة التعريف كذلك في تقليل الوقت اللازم لاستخراج بطاقة التعريف وتسريع الإجراء الحكومي، كما توفر على  ولي الأمر ضرورة ملازمة أبنائه عند استخراج البطاقة وهو ما كان يقف عائقًا أم العديد من المستفيدين ولا يناسب مواعيد تفرغهم.

التعريف الإلكتروني للطلاب

يأتي إطلاق خدمة التعريف ضمن اتجاه المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية لتسهيل التعاملات الحكومية وتحويل أغلبها إلى معاملات إلكترونية لتقليل وتنظيم عمليات التردد على المكاتب وتخفيف الضغط على المواطنين.

نرجو أن تكون قد تعرفت في هذا المقال على كيفية التسجيل في خدمة التعريف بتابع بالتفصيل وكذلك أهم مميزات هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة المقدمة من الجهاز الحكومي للمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *