fbpx التخطي إلى المحتوى

يتم ارتقاب وانتظار الموعد الخاص بأول العام الهجري 1441 و موعد صوم يوم عاشوراء 1441 وذلك في دول السعودية ومصر والكويت والإمارات وفنلندا والسويد وألمانيا وكذلك أمريكا والدنمارك.

كيفية تحديد البدايات للشهور الهجرية

تقوم الجاليات الإسلامية في دول السويد وألمانيا والدنمارك وكندا وأمريكا وفنلندا وغيرها من الدول الغربية بالاعتماد غلى الحسابات التي تتم فلكيا في قيامها بأن تحدد بدايات الشهور الهجرية.

بينما تقوم الدول العربية بالاعتماد على الرؤية الشرعية وقيامهم بالاستطلاع للهلال لكي يحددوا البداية الخاصة بالعام الجديد وكذلك يحددوا المواعيد الخاصة ببدايات الشهور الهجرية أو أيضا القمرية.

الموعد الخاص ببداية العام الهجري الجديد 1441

طبقا لما ورد عن الحسابات المعدة فلكيا فإن عدد الأيام الخاص بشهر ذي الحجة لعام 1440 سيكون تسعة وعشرين يوما فقط وآخر الأيام الخاصة بذلك الشهر الكريم سيكون يوم الجمعة الذي يوافق للثلاثين من أغسطس لعام 2019.

وبذلك تكون بداية العام الهجري الجديد عام 1441 وأول الأيام الخاصة بالسنة الهجرية الجديدة هو يوم السبت الذي يوافق للحادي والثلاثين من شهر أغسطس لعام 2019 من الميلاد.

وذلك اليوم كذلك سيوافق أول أيام شهر محرم للعام الهجري الجديد وذلك في دول السعودية ومصر وغيرها من الدول العربية وكذلك دول ألمانيا والدنمارك وغيرها من الدول الغربية.

الخدمة المدنية تعلن مدة إجازة اليوم الوطني 1441 هجرية

كيفية استقبال بداية العام الهجري الجديد 1441 في أرجاء العالم الإسلامي

ستتم قيام الاحتفالات الخاصة بقدوم أول العام الهجري الجديد وذلك في جميع نواحي العالم الإسلامي وذلك فرحا وسرورا بتلك المناسبة الكبيرة, كما يتم العمل على قيام الليالي الدينية.

تلك الليالي التي تكون مصحوبة بالحضور من قبل الكبار من الشيوخ وكذلك علماء الدين وشهر المحرم يأتي في بداية الأشهر الهجرية وذلك الشهر أحد الأشهر الحرم.

التقويم الهجري

موعد يوم عاشوراء 1441 في العام الهجري الجديد

شهر المحرم يوجد به يوم عاشوراء وموعد صوم يوم عاشوراء 1441 تم تحديده ليكون موافقا ليوم الاثنين التاسع من شهر سبتمبر لعام 2019.

موعد صوم يوم عاشوراء 1441
موعد صوم يوم عاشوراء 1441

أهلاً عاشوراء

ننوه إلى أن موعد صوم يوم عاشوراء 1441 يكون في شهر محرم من العام الهجري الجديد وذلك الشهر الذي به يبتدأ العام الهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *