fbpx التخطي إلى المحتوى

في ضربة قوية من نوعها تؤكد تنامي قدرة الردع لدى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، نجح التحالف في الساعات القليلة الماضية في إحباط الهجوم الإرهابي الأكبر الذي سعت مليشيا الحوثي إلى تنفيذه مساء الأحد، وحاولت إتمامه بهجوم آخر صباح الإثنين إلا أن قوات التحالف كانت لها بالمرصاد، ونجحت في إفشال هجماتها، وإسقاط عدد كبير من الصواريخ الباليستية قبل أن تصل لأهدافها، بالإضافة إلى طائرتين مفخختين.

هجوم مليشيا الحوثي الأكبر يفشل

مليشيا الحوثي حاول الاحد استهداف أهداف ي منطقة جازان بعدد كبير من الصواريخ الباليستية، وهي الصواريخ ذات القدرة التدميرية الكبيرة، وقد زعمت أنها نجحت في إصابة الأهداف المرجوة من الهجوم، إلا أن التحالف كان له رأي آخر.

العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم التحالف خرج ليعلن أن قوات الدفاع الجوي في التحالف العربي، نجحت في إسقاط وتدمير 6 صواريخ باليستية مساء الأحد، ووفق ما أعلن المالكي فإن هذه الصواريخ كانت تستهدف مناطق ومنشآت في منطقة جازان وبالقرب منها، إلا أنه وبفضل الله نجحت قوات التحالف في تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها، ووضح المالكي أن الصواريخ سابقة الذكر تم إطلاقها من شمال اليمن وبالتحديد من محافظة صعدة.

من جهة أخرى قال المالكي إن محاولات مليشيا الحوثي استهداف مناطق تحوي مدنيين، ترقى إلى جرائم حرب يجب أن تتم محاكمتهم ومحاسبتهم عليها، وقال المالكي إن قوات التحالف تعمل على تدمير هذه القدرات التي تهدد بها المليشيا سلامة المدنيين الآمنين.

اقرأ أيضا: التحالف العربي يقوم بإسقاط طائرات الحوثيون كانت تستهدف السعودية

الحوثيون يزعمون إصابة هدف هام

يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة لمليشيا الحوثي المتمردة، قال إن قواته نجحت في إصابة هدف عسكر مهم بالقرب  من العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد استهدافه بهجوم من طائرات مسيرة من طراز صمد 3 وفقما زعم سريع.

من جهته أكد العقيد تركي المالكي أن المليشيات حاولت بالفعل مهاجمة الرياض، إلا أن الطائرتين التي أرسلتها لتنفيذ الهجوم، تم تدميرهما وإسقاطهما قبل أن تصلا إلى الهدف، وهو ما تم صباح اليوم الإثنين، وأكد المالكي على أن كل محاولات المليشيات لاستهداف دول التحالف بالطيران المسير ستبوء بالفشل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *