fbpx التخطي إلى المحتوى

من العلم  أن خطوات التقديم في مدارس الطفولة المبكرة تشمل رياض أطفال مستوى ثاني وثالث وأيضا مراحل الصف الأول والثاني والثالث إبتدائي و تبدأ المرحلة من سن أربع سنوات إلى سن 8 سنوات.

خطوات التقديم في مدارس نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميا البدء في التسجيل في مدارس نور وإستقبال الطلبات الجديدة للطلاب الجدد في مراحل رياض الأطفال وأيضا للطلاب المنقولين في الصفوف الأولية من خلال رابط التسجيل في الطفولة المبكرة “نظام نور الروضة 1440-1441”.

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/LOGIN.aspx

كانت قد أعلنت الوزارة إنه على ولي الأمر ضرورة إنشاء حساب يخص ولي آمر الطالب على موقع نور الرسمي وضرورة التأكد من تفعيله وأيضا ينبغي إنشاء حساب للطفل على موقع نور الرسمي، والتأكد أيضا من تفعيله وذلك يعد تمهيد للتقديم في المدرسة وقد خصصت وزارة التربية والتعليم رابط يسمي رابط دليل المستخدم للتسجيل في رياض الأطفال.

 الإلتحاق برياض الأطفال

اكد المدير العام للطفولة المبكرة أنه قد تم تغطية نسبه 72% من الأطفال في قائمة الانتظار وذلك بزيادة تصل إلى 50% وأكد المدير أن نسبة الالتحاق وصلت إلى 21% بدلا من  17%.

وهذا يعد إنجاز رائع وقد أعلن المدير أيضا أن نسبة الطلاب يسند تعليمهم إلى المعلمات يصل إلى 13.5 %.

خطة تطوير التعليم  بالسعودية                                                   

وضعت المملكة العربية السعودية خطة تتناسب مع قرارات مجلس الوزراء وأيضا الأوامر السامية وكيف رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030 لضمان حصول كل طفل على المستوى الأمثل من التعليم.

وأيضا توفير فرص متنوعة للطفل وأيضا جيدة للتعليم كما تم إسناد تدريس الصفوف الأولية إلى معلمات متخصصات وأعيد  تأهيل المدارس الحكومية وتم تجهيز الفصول وإعداد دورات مياه للبنين وأخرى للبنات.

سوف يكون الاتجاه الأكبر نحو تطوير التعليم لكي يدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام, سوف يعتمد التعليم على تنمية المواهب والقدرات وبناء الشخصية وأيضا الإهتمام برفع مؤهلات المعلم والمعلمة.

المناهج التعليمية المتقدمة التي تقوم علي المهارات الأساسية

خطوات التقديم في مدارس الطفولة المبكرة قد بدأ بالفعل التقديم وعلى كل ولي آمر سرعة التقديم لابنه أو ابنته، رياض الأطفال يبدأ في 24-12-1440 والأولية في التسجيل سوف تكون للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *