fbpx التخطي إلى المحتوى

خبر عاجل في غاية الأهمية والبحث والاستعلام عن الخبر من خلال صحيفة نبض المواطن، قامت واشنطن بفرض أقصي العقوبات على شركتين بإيران على قيد صلة بالجيش الإيراني تابع معي لاستكمال كل ماهو مهم بشأن الخبر.

منع ماك بوك برو من الطيران على الخطوط الإسترالية

واشنطن تفرض عقوبتها على شركات إيرانية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات مالية أمريكية على شبكتين تعتقد أنهما على صلة بحكومة وجيش إيران.

محتوى بيان عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية

اتهمت واشنطن الشركتين بأنها يساعدان إيران في برنامجها الصاروخي وقال البيان الصادر من وزارة الخزانة الأمريكية أن الشبكة الأولى استخدمت شركة في هونج كونج كواجهة مزيفة للتحايل لتوريد مكونات إلكترونية عسكرية للحرس الثوري الإيراني، أما الشبكة الأخرى فقد استوردت منتجات ألومنيوم لشركات تابعة للجيش الإيراني.

إلى أي حد وصلت عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية

نصت عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية على تجميد كافة ممتلكات الشبكتين على الأراضي الأمريكية وكذلك حظر أي تعامل تجاري معهم من قبل المواطنين الأمريكيين أو الشركات الأمريكية أو الشركات العالمية التي لها فروع بأمريكا.

وهددت أمريكا بفرض عقوبات أخرى على أي مؤسسة مالية تقدم تسهيلات أو خدمات مالية كبيرة لأي من الشركتين الداخلتين في العقوبة.

السبب الرئيسي لفرض عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية

هذا وقد بدأت عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية تتوالى وذلك منذ انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية في 2015م حيث حظرت أمريكا التعامل مع إيران وشملت كل القطاعات الأساسية في الاقتصاد بما فيها صادرات النفط.

خبر عاجل – أمريكا تواجه العالم

منذ تولي ترامب الرئاسة الأمريكية بعقلية رجل الأعمال وهو يدشن حربًا على كافة القوى العالمية حتى أن أمريكا الآن تقف ضد مثلث من الصراع الروسي الإيراني الصيني.

ومن الجدير بالذكر أن عقوبات واشنطن على الشركات الإيرانية ليست الحالة الوحيدة ولا المرة الأولى فقد اعتاد العالم على عقوبات واشنطن الاقتصادية التي تفرضها على كل من يخالفها ومن ذلك تدشين حرب تجارية على الصين بسبب شرائها مقاتلات ومعدات عسكرية روسية وتدخل عقوبات شركة هواوي الصينية ضمن هذه الحرب الباردة.

هذا ويستمر التنقيب عن التحايلات ومحاولات التهرب من عقوبات واشنطون على الشركات الإيرانية لضبطها ومنع وصول أي منتجات إلكترونية أو معدات عسكرية للحكومة والجيش الإيراني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *