fbpx التخطي إلى المحتوى

تقوم إدارات التعليم التي تختص بالمملكة بالبدء في تسجيل الطلاب المستجدين والمنقولين في الطفولة المبكرة وذلك يتم في 1460 مدرسة من خلال نظام نور.

الخطة المتكاملة للطفولة المبكرة التي وضعتها الوزارة

قامت المدير العام للطفولة المبكرة بالوزارة الخاصة بالتعليم الأستاذة ندى إسماعيل بذكر أن الوزارة قامت بوضع خطة متكاملة تخص الطفولة المبكرة والتي تقوم بالانسجام مع القرار الخاص بمجلس الوزراء.

كذلك تنسجم مع الأوامر السامية والرؤية الخاصة بالسعودية لعام 2030 التي تهدف إلى أن تحسن الجودة الخاصة بالتعليم وكذلك أن تحصل جميع الأطفال على فرص للتعليم الجيد وذلك تبعا لخيارات مختلفة.

وزارة التعليم السعودية تعلن آلية التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

وقامت بالإشارة إلى أنه يسند التدريس الخاص بالصفوف الأولية التي تخص البنين إلى معلمات تكن متخصصات عن طريق إعادة التأهيل للمدارس الحكومية الموجودة والعمل على تطويرها.

ويراعى أن يتم التجهيز لفصول وكذلك دورات مياه تخص البنين وأخرى تخص البنات وذلك مع البرنامج الذي يشمل تسجيل الطلاب المستجدين والمنقولين في الطفولة المبكرة

ما الصفوف التي تشملها مدارس الطفولة المبكرة؟

تلك المدارس تشتمل على المستوى الثاني وكذلك الثالث من رياض الأطفال وكذلك تضم الصفوف الأولية (الصف الأول والثاني وكذلك الثالث) وذلك للبنين وأيضا للبنات في المرحلة الخاصة بالتعليم الابتدائي.

وذلك في السن المخصص من أربع سنوات إلى ثماني سنوات والتركيز على المراحل الخاصة بالتعليم المبكر سيكون بصورة كبيرة وذلك عن طريق أن يتوفر تعليم يساعد في الدفع لعجلة الاقتصاد.

كذلك يساعد في التطوير للمواهب والبناء للشخصية ويعزز من الدور الخاص بالمعلم ويرفع من تأهيله والعمل على أن تعد مناهج تعليمية تتصف بالتطوير وتقوم بالتركيز على المهارات الأساسية.

جهود وزارة التعليم لإنجاز المبادرة

قامت المدير العام للطفولة المبكرة بالوزارة بالإشارة إلى أن الوزارة قامت ببذل جهودا كبيرة لكي تنجز المبادرة في وقت لم يتعدى الخمسة أشهر أي وقت قصير.

كما قامت بالعمل بالليل وكذلك بالنهار أثناء فصل الصيف لكي تأهل 3313 فصلا دراسيا خاصا برياض الأطفال لكي يستوعبوا 82825 طالبا وطالبة وتم التجهيز أيضا ل3483 فصلا دراسيا خاصا بالصفوف الأولية ليستوعبوا 80675 طالبا وطالبة.

خاتمة

في الختام نذكر بأن تسجيل الطلاب المستجدين والمنقولين في الطفولة المبكرة قد بدأ وتم تجهيز الفصول الدراسية التي تستوعب الطلاب مع انطلاق العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *