fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية أن الطيران الاماراتي قام باستهداف قواتها في مناطق مختلفة من جنوب اليمن، وحسبما أعلن نائب وزير الخارجية اليمني السيد محمد الحضرمي على حساب الوزارة في تويتر، فإن الاستهداف وقع في مناطق تشمل عدن وزنجبار، مما أدى إلى خسائر في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وفي صفوف المدنيين، وفي حال صح الخبر سيكون له توابع خطيرة، وتاليًا نستعرض التفاصيل.

غضب الحكومة الشرعية من الطيران الاماراتي

نقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية اليمنية إدانة السيد محمد الحضرمي بشدة لاستهداف قوات الجيش والمدنيين، كما أكد أن الحكومة الشرعية تحمل المسئولية كاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي قامت بالاستهداف.

ومن جهة أخرى دعا الحضرمي المملكة العربية السعودية إلى الوقوف بجوار السلطة الشرعية في اليمن، وإيقاف هذا الاستهداف المفاجئ والغير مبرر من الطيران الاماراتي للقوات اليمنية، كما أكد الحضرمي على أهمية قيام المملكة بدورها كقائد للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بأن تمنع التصعيد الحادث مؤخرًا والتي تورطت فيه دولة الإمارات وفق كلامه.

اقرأ أيضا: السيطرة على مطار عدن من قبل قوات دعم الشرعية يقابل بحفاوة وترحيب من الجميع

تضارب الأنباء حول سير المعارك

مع حدوث الاستهداف سالف الذكر لقوات الحكومة تجددت الاشتباكات بين الانفصالييين المتمثلين في قوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي من جهة، وبين قوات الجيش من جهة، ودارت الاشتباكات بالقرب من عدن، وفي مناطق من محافظة أبين.

وتشير المصادر التابعة للانفصاليين إلى نجاحهم في استعادة السيطرة على مناطق واسعة من العاصمة المؤقتة عدن، وهو ما لم تعلق عليه الحكومة الشرعية حتى الآن، في حين تشير مواقع مقربة من قوات المجلس الانتقالي والحزام الأمني، إلى استعادتها السيطرة على مدينة زنجبار بشكل كامل- والتي شملها الاستهداف من الطيران الاماراتي مؤخرًا- بعد طرد قوات الحكومة منها أيضا، ولم يحدث حتى الآن أي رد فعل رسمي من مصادر الحكومة اليمنية تؤكد أو تنفي انسحابها من هذه المناطق.

يذكر أن قوات الانفصاليين الجنوبيين كانت قد سيطرت على عدن في العاشر من أغسطس الجاري، قبل أن تستعيدها قوات الجيش في الثامن والعشرين من نفس الشهر، لتستطيع قوات الانفصاليين استعادتها مرة أخرى بعد 24 ساعة وفق زعمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *