fbpx التخطي إلى المحتوى

بعد سيطرة القوات الحكومية على عدن أمس الأربعاء، نجحت قوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي الجنوبي في استعادة السيطرة على معظم أجزاء المدينة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على سيطرة القوات الحكومية، كما هاجمت القوات الانفصالية معظم أماكن سيطرة القوات الشرعية محافظة أبين، ونجحت في السيطرة على معظم مديريات المحافظة، في تطور ملفت للأحداث في الجنوب اليمني.

عدن تسقط بيد الانفصاليين مرة أخرى

في أوائل شهر أغسطس الجاري كان الانفصاليون قد نجحوا في السيطرة على المدينة بشكل كامل، إلا أن القوات الشرعية استعادة السيطرة عليها أمس الأربعاء  قبل أن تنجح قوات المجلس الانتقالي ومن يواليها في السيطرة على المدينة مرة أخرى صباح اليوم.

وجاء هذا بعدما دعم اللواء الثالث التابع للانفصاليين الهجوم على عدن بأرتال وتعزيزات كبيرة، والتي أمدت قوات الانفصاليين المهاجمة لعدن لكافة المعدات والتجهيزات اللازمة ينجحوا في السيطرة على المدينة وطرد قوات الشرعية منها.

كما أن معظم الأرتال التي حاولت تعزيز القوات الحكومية تعرضت للاستهداف المباشر قبل وصولها إلى عدن وما حولها.

من جهته صرح مسئولون في قوات الحزام الأمني، أن قواتهم حاليًا تقوم بالزحف للسيطرة على كافة مديريات محافظة أبين وطرد القوات الحكومية منها.

اقرأ ايضا: أمريكا لم تغير موقفها تجاه إيران

خطوة قوات الحزام الأمني القادمة

أعلنت قوات الحزام الأمني أنها قامت بالقبض على من أسمتهم مثيري شغب، وذلك فور سيطرتها على عدن ومناطق أخرى، كما قامت بنشر العديد من نقاط التفتيش للسيطرة على الحالة الأمنية، وإلقاء القبض على كافة الخارجين عن القانون من الذين تورطوا في الأحداث الأخيرة وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل أعلنت قوات الحزم الأمني حالة الطوارئ بعد السيطرة على عدن اليوم، والتي قالت إنها ستستمر لمدة ثلاثة أيام لإمهال الخارجين عن القانون لتسليم أنفسهم وفق تصريح مسؤولين في القوات.

وفي سياق متصل قالت مصادر في الجيش اليمني إن قوات الجيش انسحبت من مديرية زنجبار، وذلك بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتأتي هذه التطورات الأخيرة بعد تعرض قوات الشرعية إلى استهدافات جوية، قالت إنها من الطيران الاماراتي، في حين لم تعلق الإمارات على هذا الأمر حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *