fbpx التخطي إلى المحتوى

يعد نظام نور المركزي من أهم برامج الخدمات التعليمية في المملكة العربية السعودية وهو نظام إلكتروني لبيانات الطلاب المدرسيين يعمل برقم الهوية الشخصية.

الخدمات التي يقدمها نظام نور المركزي

يمكن لولي الأمر التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور وكذلك التقديم لرياض الأطفال الحكومية، كما يمكن نقل الطالب من مدرسة إلى أخرى من خلال موقع البرنامج.

يوفر نظام نور أيضًا خدمة الاستعلام عن نتائج الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط وذلك لمن يمتلكون حسابات نشطة على البرنامج.

سجل الآن

تسجيل رياض الأطفال موقع نظام نور 1441 في الصفوف الأولية

بالإضافة إلى النتائج يمكنك معرفة عدد أيام غياب الطالب ومستواه خلال العام الدراسي ودرجاته في الاختبارات الشهرية والعديد من البيانات.

وستجد على الموقع الخاص بنظام نور جميع المعلومات الخاصة بالنظام العام للتعليم والمقررات الدراسية والجداول المدرسية لكافة المراحل وغيرها من الخدمات والأخبار.

كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

يمكنك الاستعلام عن نتائج الطلاب في كافة المراحل التعليمية عن طريق الدخول على رابط نظام نور المركزي وإدخال رقم الهوية الشخصية.

سيظهر لك مربع رمز التحقق وهو عبارة عن صورة مكتوب بها بعض الأرقام والحروف ويجب عليك كتابة هذه الأرقام والحروف في خانة رمز التحقق كما هي بالضبط وذلك ليتأكد الموقع من أنك لست روبوتًا.

إذا لم يظهر رمز التحقق قم بتحديث الصفحة عن طريق إعادة تحميل الرابط أو بالضغط على أيقونة وزارة التعليم.

خدمة الواتساب الخاصة بنظام نور المركزي

أطلق نظام نور المركزي خدمة رسائل الواتساب والتليجرام لكل مشتركي موقع نور، بمجرد الاشتراك في الخدمة ستستلم جميع الأخبار والتنويهات أولاً بأول على الهاتف الخاص بك، كما سيرسل لك الموقع إشعارًا بظهور النتيجة.

وتوجد نافذة تقييم ستظهر لك عند الدخول على الموقع يمكنك من خلالها تقييم خدمات موقع نور بأحد التقييمات (ممتاز – جيد – لا بأس به – متوسط – سيء – سيء للغاية).

تظهر جميع نتائج الطلبة على الموقع بمجرد الانتهاء من رصدها وتجميعها ويمكنك الدخول على رابط موقع نظام نور التعليمي المركزي والاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الصيفي عند ظهورها والاطلاع عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *