fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة ورقم الهوية يشكل أهمية كبيرة لدى المواطن السعودي، لذا وفرت المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية سريعة، لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وذلك عن طريق التسجيل والدخول عبر رابط إلكتروني محدد.

مميزات خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

يدخل أي مواطن داخل المملكة العربية السعودية على رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية مباشرة، وبكل سهولة ويسر من أي مكان في السعودية، وتقدم الخدمة لعملائها عدة مميزات وهي

_الاستفسار عن الغرامة المحددة حسب مخالفته المرورية.

_تحديد المكان الذي حدثت به المخالفة.

_تقدم خدمة أبشر الإلكترونية الاستفسار عما يتعلق بمخالفتك المرورية لأي مواطن داخل المملكة سواء سعودي أو مغترب مقيم بالسعودية.

عقبات تواجه من يتخلف عن دفع المخالفات المرورية

يمكن أن يواجه الأشخاص المالكون لسيارات داخل المملكة سواء من أهلها أو المقيمون بها مشكلة صعبة في حال تخلفه عن دفع المخالفة المرورية، مشكلة كبيرة تصل أحياناً لمنعه من السفر خارج المملكة  العربية السعودية.

وذلك نتيجة لتراكم عدة مخالفات مرورية لم يتم سدادها، ليس هذا فقط بل تصل العقبة لمواجهة مشكلات في استخراج تأشيرات السفر نفسها، وتمتد إلى مستخدمي خدمة أبشر الإلكترونية حيث تتوقف بعض خدمات المنصة لعدم سداد الرسوم المطلوبة للمخالفات المرورية خاصتهم.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وتقديم الاعتراض على المخالفات

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة ورقم الهوية

يبحث المواطن السعودي دائماً عن أسهل وأبسط الطرق التي يعرف بها مخالفاته المرورية، لذا وجب علينا عرض الخطوات التي يجب اتباعها بأقل وقت وجهد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

_يسجل المواطن دخوله على خدمة أبشر المرور المرفقة مع البوابة الإلكترونية لوزارة داخلية المملكة العربية السعودية.

_إدخال رقم الهوية الشخصي وتسجيل كلمة السر.

_تسجيل العلامة المائية التي تتطلب منه.

_ثم اختيار كلمة عرض.

_بعد الانتهاء من تلك الخطوات يتم كتابة رقم المخالفة، بعدها تظهر كل المعلومات الخاصة بمخالفتك المرورية مباشرةً

عقب معروفة كل التفاصيل عن مخالفاتك المرورية إما أن تذهب للمديرية بعدها لدفع قيمة المخالفة، أو تطبع أمر استعلام المخالفة الخاصة بك وتذهب للجهة المعنية لتقديم شكوى أو اعتراض لكن يتم ذلك أيضاً بعد سداد قيمة المخالفة إما بشكل مباشر أو إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *