fbpx التخطي إلى المحتوى

إضافة مولود، إنتشرت أخبار جديدة توضح تفاصيل إضافة مولود جديد للمستفيدين من الدعم الخاص بحساب المواطن، حيث أوضحت الطريقة كيفية تمكن من المستفيدين من الحصول على دعم بإضافة مولود جديد بخطوات سهلة ومفهومة.

وفي التفاصيل، يمكن للمستفيدين إضافة تابع لحساب المواطن من خلال الإلتزام بالخطوات التي سنذكرها لاحقا بحسب ما جاء من رد الحساب على موقعه الرسمي على أحد الأشخاص الذي طلب إستفسار حول الموضوع.

إضافة مولود

وجاء السؤال كما يلي” سلام عليكم أبغي أضيف مولوداً جديداً ولا عرفت الطريقة؟”. وردّ برنامج حساب المواطن بتغريدة قال فيها: “وعليكم السلام، بإمكانك إضافة التابع عن طريق حسابك (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع ثم الضغط على أيقونة حفظ)، نسعد بخدمتك”.

وبذلك يمكن للمستفيدين تسجيل المولود وإضافته للإستفادة عبر تلك الخطوات المذكورة آنفا، حيث تتواصل إلى الآن عمليات التسجيل لدفعة 23 من شهر أكتوبر المقبل، ولإكمال الطلب بحسب الأصول يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.

الفئات المستثناة

ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، بالإضافة لأنه يجب أن يكون المستفيد مقيما بشكلا دائم  داخل المملكة وأن لا يسكن خارج المملكة أكثر من 90 يوما خلال الـ 12 شهرا الماضية.

اقرأ أيضا :- تركي آل الشيخ يثير الجدل بتغريدة غير مسبوقة عن راشد الماجد

إطلاق نار في الرياض ووصول رجال الأمن في الوقت المناسب

ومن ضمن الشروط أيضا، ألا يكون المستفدين متواجدين في أي من السجون أو دور الإيواء وتتطابق بياناتهم مع الجهات ذات الإختصاص، وتتكون عملية الإستفادة متعلقة بحجم الدخل للأسرة وعدد الأفراد وأعمار المستفيدين ومعايير أخرى يتم فحصها قبل البدء بتوفير الدعم المالي للمستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *