fbpx التخطي إلى المحتوى

الصحة تحذر، تداول مغردين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي خبر نشرته وزارة الصحة تحذر فيه مستخدمي الشيشة من تدخينها لأكثر من شخص وتناقلها بين المدخنين عبر الفم وذلك لأسباب كثيرة.

الصحة تحذر

حيث حذرت وزارة الصحة من ذلك مؤكدة أن إستخدام الشيشة من أكثر من شخص سبب لانتقال العدوى والأمراض عن طريق الرذاذ أو السوائل، وأن إستخدام الشيشة بهذه الطريقة سبب كبير لإنتقال الأمراض المعدية.

ومن هذه الأمراض التي يسببها تناقل بربيش الشيشة بين المدخنين، مرض الإنفلونزا، والالتهاب السحائي، الدرن، والالتهاب الكبدي (أ – ب) وغير ذلك من الأمراض التي لن تكشف مبكرا فقد تكون لها أيضا أمراض على المدى البعيد.

رسائل توعية

ونشرت وزارة الصحة ذلك التحذير في إطار إرسال رسائل توعية وإرشادية للمواطنين، من شأنها حماية المدخنين من الوقوع في الخطأ عن طريق هذا الإستخدام للشيشة، وكذلك توعية المواطنين من مخاطر ذلك خاصة أن طريقة إستخدام وتناقل اليشيشة شائعة إلى حدا ما بين المدخنين.

اقرأ أيضا :- حساب المواطن يوضح طريقة إضافة مولود جديد للمستفيدين

إطلاق نار في الرياض ووصول رجال الأمن في الوقت المناسب

وطلبت الصحة من جميع المدخنين إحترام القوانين والإرشادات والإلتزام بالتعليمات حماية لأنفسهم لتجنب تناقل الأمراض المعدية والمضرة والتي قد يكون لها آثار سلبية جدا على المدخنين خاصة أن كثير من الناس لا يعلم أن تناقل بربيش الشيشة أمر في غاية الخطورة وليس أمرا بسيطا كما يعتبره البعض ويبرر له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *