fbpx التخطي إلى المحتوى

التجارة تشهر، يعلم الجميع أن وزارة التجارة والإستثمارة بالمملكة العربية السعودية وضعت قوانين وأنظمة صارمة بشأن التستر التجاري، وتحت عنوان التجارة تشهر راح ضحية التستر التجاري إثنان إرتكبا جريمة تستر واضحة دون الإنصياع للأوامر والقوانين.

فقدت شهرت وزارة التجارة والإستثمار بشخصين إحداهما مواطن سعودي والآخر من جنسية عربية، بشأن قيامهما بتجارة وتسويق المنتجات الزراعية بمنطقة الجوف، وكان التشهير بالإثنان بعد إدانة واضحة وصريحة لهما.

التجارة تشهر

حيث تبثت كل الأدلة قيامهما بالتورط في تمكين شخص غير سعودي من مزاولة النشاط التجاري باستخدام سجله التجاري، وهذه جريمة لا يمكن السكوت عنها خاصة بعد الدعوات من قبل التجارة لإحترام قرارات توطين المهن التي تخص السعوديين وعدم السماح لآخرين بالعمل في المهن الممنوعة عليهم.

قرار المحكمة بالتنفيذ

وأصدرت المحكمة الإدارية بسكاكا حكماً بفرض غرامة مالية على كل منهما بقيمة 110 آلاف ريال سعودي، وكذلك إغلاق المنشأة وإيقاف نشاطها بالكامل وإلغاء الترخيص الخاص بها، وشطب سجلها التجاري، بالإضافة لمنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه.

اقرأ أيضا :- الصحة تحذر من إستخدام الشيشة من أكثر من شخص وتكشف السبب

النيابة توضح عقوبة تغير الحقيقة في محرر إثبات الحضور والمغادرة للموظف

كما تضمن الحكم إبعاد المتستر عليه عن المملكة، بعد تنفيذ الحكم ومنعه من العودة للعمل في المملكة وتم نشر الخبر الصحف الرسمية على نفقة المخالفين الخاصة وقضي الأمر بشكل رسمي، هذا وقدر حذرت وزارة التجار والإستثمار الجميع من الإلتزام بقرارات التوطين وعدم ممارسة الأنشطة التجارية المحددة لغير السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *