fbpx التخطي إلى المحتوى

البنوك السعودية، حذرت البنوك السعودية اليوم المواطنين ومستخدمي الصراف الآلي في جميع مناطق المملكة من أمر هام للغاية يتوجب عليهم الحذر منه عند إستخدامهم لحساباتهم أو سحب رصيد من الصراف أو مراجعة الحساب أو ما شابه ذلك من عمليات أخرى يقوم بهاء عملاء البنوك.

البنوك السعودية

حيث نبهت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية جميع عملاء البنوك من عدم إلقاء الإيصال التي يحصلوا عليه من الصراف في النفايات، والحفاظ عليه في مكان سري أو تمزيقه وعدم رميه في النفايات.

حيث أن ذلك قد يسهل على المحتالين جميع البيانات والحصول على أسرار خاص بالعميل وبالتالي فأن ذلك يعرض الحسابات للخطر ويكشف المعلومات الهامة التي تكون مكتوب على الإيصال عند سحب النقود.

نصائح هامة

كما وجهت البنوك نصيحة هامة للعملاء وهي إبلاغ البنك على الفور عند ملاحظة أي شيء غير اعتيادي، وضرورة استخدام اليد لتغطية الشاشة ولوحة المفاتيح عند إدخال الرقم السري لأن ذلك يساعد في حماية حسابك من المتطلفين والحفاظ على خصوصيتكم.

اقرأ أيضا :- القبض على 7 أشخاص سرقوا 790 ألف ريال من عملاء بنوك تحت التهديد

النيابة توضح عقوبة تغير الحقيقة في محرر إثبات الحضور والمغادرة للموظف

جاء هذا التحذير في ظل إزدياد حالات الإحتيال والنصب والسرقة التي نراها هنا وهناك من قبل مخترقين أنظمة الصرف الآلي في جميع البلدان حول العالم، لأن ذلك أصبح مخترقا بسبب أخطاء العملاء والإستهتار بالتعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *