fbpx التخطي إلى المحتوى

إتفق قادة المملكة المتحدة وإسرائيل على ضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية ، وقال بوريس جونسون إنه يتطلع إلى رؤية مقترحات الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني قابل للحياة، ودعت وزارة الخارجية الفرنسية إيران يوم الخميس إلى الامتناع عن أي عمل ملموس لا يتوافق مع التزاماتها بالاتفاق النووي لعام 2015م .

قلق أوروبي من تصنيع  ايران أسلحة نووية

لندن : رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إتفقا خلال اجتماع في لندن على ضرورة منع ايران من امتلاك سلاح نووي.

وقالت متحدثة بإسم مجلس الوزراء إتفق رئيسا الوزراء على ضرورة منع إيران من الحصول على سلاح نووي ووقف السلوك الإيراني المزعزع للاستقرار على نطاق أوسع، وأكد رئيس الوزراء على الحاجة للحوار والحل الدبلوماسي.،وقالت المتحدثة إن جونسون يتطلع إلى رؤية مقترحات الولايات المتحدة لإبرام اتفاقية سلام إسرائيلية فلسطينية قابلة للحياة.

تعرف على:لبنان تشهدا تصعيدًا جديدًا، حزب الله يستهدف آلية اسرائيلية

و في وقت سابق ، دعت وزارة الخارجية الفرنسية إيران يوم الخميس إلى الامتناع عن أي عمل ملموس لا يتوافق مع التزاماتها بالاتفاق النووي لعام 2015 بعد أن قالت طهران إنها ستطور أجهزة طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم بشكل أسرع.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية أغنيس فون للصحفيين في مؤتمر صحفي : “يجب على إيران الامتناع عن أي عمل ملموس لا يتماشى مع التزاماتها وقد يعوق جهود التصعيد”، وأضافت أن باريس ستدرس الإعلان الإيراني مع شركائها والوكالة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *