fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية برقم الحساب أو الهوية ، قد تم تحديد موعد إصدار الفاتورة الشهرية في يوم الثامن والعشرين من كل شهر لتكون متاحة أمام الجميع لكافة مشتركين.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية برقم الحساب أو الهوية:

  1. قم بإدخال رقم الحساب الذي سجلت به من قبل.
  2. قم بإدخال الرمز الموجود.
  3. أضغط على كلمة عرض.

مع العلم أن نسبة المشتركين على موقع الهيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج قد تخطى المليون في نهاية العام وتجاوز الآن الخمسة مليون مشترك في الموقع والاستفادة مع الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيا.

أخر الأخبار

تعديلات في التقويم الدراسي 1441 من قبل وزارة التعليم السعودية

طرق سداد الفاتورة عبر الوسائل الإلكترونية

 لأن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية برقم الحساب أو الهوية، تسعى للرقي بالخدمات التي تقدمها للمستهلك، لتوفر أكبر قدر ممكن من الراحة والاطمئنان والسهولة، لاسيما فيما يتعلق بسداد فواتير الكهرباء.

فقد عددت طرق السداد الخاصة بها، لتوفير الوقت والجهد على المشتركين، حيث يمكن السداد عبر أي وسيلة إلكترونية يقدمها البنك وهي:

  1. الهاتف المصرفي عند الاشتراك في الخدمة لدى البنك الذي يتم التعامل معه من قبل المشترك، يمكنه سداد الفاتورة من خلاله.
  2. الصراف الآلي يمكن من خلاله سداد الفاتورة عن طريق أي جهاز صرف تابع للبنك الذي يتعامل معه الشخص، أو استخدام أجهزة السداد النقدي التي يوفرها البنك.
  3. الإنترنت يمكن من خلاله سداد الفاتورة بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه المستهلك.
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

أهم الخدمات المقدمة لتسهيل الاستعلام عن الفواتير الكهرباء بالسعودية

ومن أهم الخدمات التي تقدمها عن طريق الاستعلام  عن فاتورة الكهرباء في السعودية برقم الحساب أو الهوية، هو الاستهلاك التقديرية،  التي تقوم بحساب قيمة  الاستهلاك الشهري للفاتورة، لكل المؤسسات والمنازل.

وذلك عن طريق كتابة نوع التعرفية الخاصة بالمنشأة، ثم تحديد سعة القطاع، وعدد الأيام  التي يريد المستهلك والاستعلام عن الفاتورة.

أصبح الاستعلام عن الفاتورة أو تقديم شكوى ما من الشركات الحكومية والخاصة، أو التسجيل في خدمة حكومية أو التقدم لوظيفة، كل هذا يتم فعله بمنتهى السهولة وبدون الخروج من البيت على الإطلاق.

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء في السعودية

تم إلغاء الفاتورة الورقية، وكذلك طباعة الفاتورة بمنتهى السهولة، ويمكن للمشترك حساب قيمة الفاتورة وخاصة بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة إليها، وقد كان الأمر الملكي الصادر قد نص على توحيد موعد الرواتب.

وصدور الفواتير الخاصة بالخدمات بعد صرف الرواتب، وقد وصعت أسعار جديدة، نظرا للبدء في برنامج التحول الوطني، وتطبيق الاستراتيجية الجديدة في البحث عن موارد الطاقة غير معتمدة على البترول.

يمكنك متابعة الأحداث

الخارجية السعودية تدعو فرقاء اليمن إلى فض النزاع والاجتماع في المملكة

أسعار شرائح الكهرباء بالسعودية

ويتم تغير أسعار الطاقة بطريقة تدريجية، ولكن في نفس الوقت بدأت المملكة في العمل على برنامج حساب مواطن الذي يزيل من الأعباء عن كاهل المواطن الفقير، فيتم صرف إعانة لمن يستحق.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية برقم الحساب أو الهوية

 خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية برقم الحساب أو الهوية، وهو الرقم الأصح، الذي يتم إدخاله في المريع الحواري على الموقع المرفق أدناة، والذي يتطلب إدخال رمز التأكيد وإتمام العملية.

أشارت شركة الكهرباء كذلك بعض الخدمات التي تهم بشدة المشتركين داخل المملكة، وعلى رأسهم خدمة الاعتراض على فواتير الكهرباء، وخدمة التعرف على شرائح الاستهلاك وتكلفة كل شريحة حسب المستخدم.

الخاتمة

 من خلال الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية برقم الحساب أو الهوية، بإمكان أي مواطن أو مقيم الدخول على الموقع الرسمي للتعرف على قيمة الفاتورة والاستهلاك  الشهري.

حيث توفر خدمة الفاتورة الإلكترونية خدمة دفع فواتير بشكل إلكتروني عن طريق وسائل المتعددة، الصراف الآلي، تفويض البنك الذي تتبعه، حيث يمكن يمكن الاشتراك في الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *